سام برس:
2024-10-01@21:50:33 GMT

الصحة العالمية تحذر من منتجات دوائية هندية ملوثة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الصحة العالمية تحذر من منتجات دوائية هندية ملوثة

سام برس
حذرت منظمة الصحة العالمية من شراء واستخدام بعض المنتجات الدوائية الملوثة التي أنتجتها أحدى الشركات الهندية وتم تسويقها وتداولها في العراق ، وفقاً للبيان الصادر.

وأكدت الصحة العالمية ان دفعة من شراب COLD OUT (الباراسيتامول وماليات الكلورفينيرامين) الملوّثة كُشف عن تداولها في العراق ، والتي ستخدمها البعض لمكافحة أعراض البرد والحساسية .



وأشارة الى انه تم فحص وتحليل عينه من تلك المنتجات العلاجية ، واكدت نتائج التحليل احتواء العينة على مقادير غير مقبولة من مادة جليكول ثنائي الإيثيلين (0.25%) ومادة جليكول الإيثيلين (2.1%) الملوِّثتين ، في حين أن النسبة العلمية كان يجب ألا تزيد عن نسبة 0.10٪.

وذكر بيان منظمة الصحة العالمية أن اسم الشركة الهندية التي انتجت الدواء الملوث هي شركة FOURRTS (INDIA) LABORATORIES PVT. LTD ، مشيرة الى أن المنتج يُصنع لصالح شركة DABILIFE PHARMA PVT LTD. – INDIA.

المصدر: وكالات

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان

حذرت مجلة "أوكو تست" الألمانية من احتواء بعض منتجات الشوفان المتوفرة في الأسواق على مواد سامة، رغم قيمته الغذائية العالية. يحتوي الشوفان على الألياف والمعادن المهمة مثل المغنيسيوم والزنك، ما يجعله وجبة إفطار صحية. ومع ذلك، كشفت المجلة عن وجود نسبة عالية من سموم العفن T-2 وHT-2 في بعض عبوات الشوفان، وهي مواد تنتجها فطريات الفيوزاريوم التي تهاجم الجهازين الهضمي والمناعي.

وأشارت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية إلى أن بعض منتجات الشوفان تجاوزت الحد الأقصى اليومي المسموح به من هذه السموم. وفقًا لتقرير الهيئة، فإن شخصًا يزن 60 كيلوغرامًا يستهلك 40 غرامًا من الشوفان قد يصل إلى نصف الجرعة اليومية التي يُعتقد أنها غير ضارة، مما يشكل خطرًا على الصحة في حال الاستهلاك المنتظم.

تظهر هذه السموم في حقول الشوفان نتيجة لعوامل متعددة، منها الظروف الجوية التي تساعد على نمو العفن. كما قد تلعب الممارسات الزراعية مثل دوران المحاصيل دورًا في زيادة خطر الإصابة بالفيوزاريوم. ويؤثر ذلك بشكل مباشر على جودة المنتجات الزراعية المتوفرة في الأسواق.

إلى جانب هذه السموم، أشارت المجلة الألمانية إلى مشكلة وجود بقايا من المبيدات الحشرية مثل الغليفوسات في بعض أنواع الشوفان. ولتقليل هذه المخاطر، أوصت المجلة بالاعتماد على المنتجات العضوية، التي تخضع لمعايير أكثر صرامة فيما يتعلق باستخدام المبيدات والمواد الكيميائية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»