قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، إن الديمقراطية لا تخلو من العيوب والتحديات، مشيرا إلى أن من بين هذه العيوب، البطء في اتخاذ القرارات، نظرًا لأن الديمقراطية تتطلب مناقشة واسعة وتوافقًا بين مختلف الأطراف، فإن اتخاذ القرارات قد يكون بطيئًا.

وأوضح خلفان، في منشور له عبر إكس، أن من بين عيوب الديمقراطية والتحديات التي قد تنتج عنها هو تأثير المال في السياسة، فقد يؤثر التمويل الانتخابي ودعم الشركات الكبرى على القرارات السياسية، مما قد يؤدي إلى فساد أو سيطرة المصالح الخاصة على السياسات العامة.

وتابع:« الشعبوية: قد يلجأ السياسيون إلى اتخاذ قرارات قصيرة المدى وشعبوية لجذب الناخبين، مما قد يكون على حساب القرارات الضرورية ولكن غير الشعبية».

واستكمل:« الاستقطاب السياسي: قد تؤدي الديمقراطية إلى انقسامات حادة بين الفئات السياسية والمجتمعية، مما قد يعوق التقدم والتعاون».

وأردف:« قلة كفاءة الحكومة: يمكن أن يؤدي تنافس الأحزاب والائتلافات الحكومية إلى عدم استقرار الحكومات وقلة الكفاءة في تنفيذ السياسات».

وواصل:« الإساءة لحقوق الأقليات: في بعض الأحيان، قد تؤدي الديمقراطية إلى طغيان الأغلبية، حيث تُهمَّش حقوق الأقليات أو تُتجاهل».

وأكد:« قلة المشاركة: في بعض الديمقراطيات، قد تكون نسبة المشاركة الانتخابية منخفضة، مما يعني أن القرارات قد لا تعبر عن إرادة الغالبية العظمى من السكان».

واختتم:« المعلومات المضللة: يمكن أن تؤدي حملات التضليل الإعلامي والمعلومات الكاذبة إلى التأثير على آراء الناخبين واتخاذهم قرارات غير مبنية على حقائق».

الإمارات تنضم إلى دعوة مصر وقطر وأمريكا للتوصل إلى اتفاق لوقف النار في غزة

كامل الوزير يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والإمارات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دبي الامارات الديمقراطية ضاحي خلفان الاستقطاب السياسي

إقرأ أيضاً:

7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس

المناطق_متابعات

يعود أسباب الشيب إلى عدة عوامل، أبرزها التقدم في العمر، حيث ينخفض إنتاج الجسم لمادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، كما تلعب الوراثة دوراً في توقيت ظهوره، التوتر، سوء التغذية، وبعض الأمراض قد تسرّع من ظهوره أيضاً.

وأوضح موقع India Today، أنه التركيبة الجينية تلعب دورًا مهمًا في تحديد وقت تحول شعر الرأس إلى مرحلة الشيب.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي 9 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًا رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام 9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًا

ويمكن أن يسرع الإجهاد المزمن الناتج عن القلق والتوتر من عملية الشيب عبر تأثيره على تصبغ الشعر، كما يؤدي نقص بعض الفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين B12، إلى ظهور الشيب المبكر.

ويؤدي اختلال التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم إلى تلف بصيلات الشعر وظهور الشيب، وهو ما يسببه التدخين نتيجة لتأثيره الضار على الصحة العامة والدورة الدموية.

كما تتسبب حالات اضطرابات المناعة الذاتية مثل البهاق أو الثعلبة البقعية، بظهور الشعر الرمادي أو الأبيض لتأثيره على إنتاج صبغة الميلانين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًالمنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين ثقافة وفنون8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط8 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًالمنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • افرام : التشاور قبل الرئيس والحوار بعد الانتخاب يتكاملان لانتشالنا من الأزمة
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • 7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة بمجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون 2024
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرّم ضاحي خلفان
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية