الأسبوع:
2024-09-10@08:53:53 GMT

ولا يزال التحقيق مستمرا

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

ولا يزال التحقيق مستمرا

كل أربعة سنوات تنتهي الدورة الأولمبية لكي يعلن المسئولين بعدها لدينا أن هناك لجنة ستقوم بالتحقيق في نتائج المنتخبات والاتحادات التي شاركت بالدورة، عاصرت ذلك منذ الصغر وحتي الآن، وكأنه مسلسل وسيناريو فيلم هابط يعاد عرضه بمجرد انتهاء الدورة الأولمبية.

الغريب أن نهاية الفيلم غير معروفة حتي الآن، لأن التحقيق مستمر، ولم يحدث أن أسفر عن شئ بل إن الأشخاص المطلوب محاسبتهم يعودوا أكثر قوة في مناصبهم وأماكنهم بانتخابات تجري دون أن تفكير حتي في ايجاد من ينافسهم ليعودوا أقوياء منتصرين فائزين مهللين رغم أنف الجميع والتحقيق لايزال مستمر.

هكذا الواقع المرير الأليم لأننا لم نتخذ قرارات جذرية إصلاحية لصالح الرياضة لكي يتوقف نزيف العبث والفساد، ملايين تهدر علي الأرض بلا عائد أو طائل أموال تدفع للاعبين وسماسرة ووكلاء لاعبين بينما الأندية تستنزف مواردها ومصالحها وأهدافها فهناك من لا يريد اتخاذ خطوات إيجابية بالإصلاح، خطوات تقول قف لفلوس تدفع ومزايدة تتم علي لاعبين لا يحققوا أي إنجاز، قف لملايين أصبح عار علينا ضياعها وشباب لا يمارس دوره المنشود لأنها كلها تضيع بأقدام لاعبين عاجزة وفاشلة في تقديم أى إنجاز لأنديتهم.

نحن نحتاج إلى خطوة جريئة وقرارات حاسمة تصحح أوضاع معكوسة وتغلق ملف تحقيق مستمر منذ سنوات طويلة ولا يريد أن يغلق لأن هناك أصحاب مصالح في بقائه، مصر تستحق مكانة أفضل مما يحدث لها في الرياضة بكثير لأننا نملك الإمكانيات والقدرات والخبرات التي تؤهلنا لذلك.

فقط نحن في حاجة إلي قرارات جادة بعيدًا عن ملف التحقيق المستمر.

اقرأ أيضاًسؤال برلماني عن سبب فشل البعثة المصرية في الأولمبياد وإهدار المال ومن المسؤول؟

إجراء عاجل من اتحاد الملاكمة ضد يمنى عياد بعد انسحابها من الأوليمبياد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طارق إسماعيل الأولمبياد بعثة مصر في الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن العناد أحد الطباع التي تواجه الآباء خلال فترة تربية أبناءهم خاصة في مرحلة الطفولة، موضحًا أنه في هذه الحالة يتطلب عمل بعض الفحوصات للطفل، مشددًا على أنه من ضمن الفحوصات المطلوبة الرنين المغناطيسي على المخ ورسم المخ، فضلا عن الظروف والبيئة الأسرية الناشئ بها.

بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني

وأكد فرويز، خلال لقاءه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه في حالة أن الفحوصات الطبية ظهرت بمعدلها الطبيعي، فإن الطفل يعاني من مشاكل نفسية تؤثر على سلوكه، مثل علاقة الأب والأم وعلاقة البيئة الناشئ بها ببعضها البعض، إذ أن الطفل يتأثر بما حوله ويسلك سوكه فهو وليد التقليد.

ولفت، إلى أن الطفل لم يبتكر أي شيء فإن سلوكه العدواني والعناد والعصبية تأتي نتيجة لما يراها في حالة تفكك الأسرة، متابعًا أن الجفاء في العلاقة بين الأم وأبناءها وعدم احتوائهم وإشباع احتياجاتهم العاطفية يولد لديهم السلوك العدواني والعنف.

وأوضح أن غياب الأب وعدم تواصله بشكل إيجابي مع أبناءه يولد لدى الأبناء قلة الشعور بالثقة والأمان فيزيد سلوكه العدواني تجاه الآخرين، والسلوك العدواني الذي قد يفعله الآباء والأمهات أمام أبنائهم يولد لديهم مشاعر سلبية.

 

مقالات مشابهة

  • الضغوط الاقتصادية تدفع الدولار للانخفاض الطفيف أمام الجنيه المصري
  • بند مهم يجب إدراجه في عقد البيع حتى لا تدفع مبالغ إضافية جديدة.. ما هو؟
  • مقتل مجند في الحزام الامني على يد زميله.. والقاتل لا يزال حرًا تحت حماية القيادة!
  • «أكسيوس»: بايدن يريد مواصلة الضغط للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة
  • فيلم ما يزال هنالك غد.. أمل وطموح لعائلة إيطالية في ظل الحرب بالأبيض والأسود
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • بطريقة بسيطة.. كيف تدفع مصاريف المدارس بالتقسيط ودون فوائد؟
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني
  • طموحات كبيرة تدفع عملاقي نفط أسيويين لتحديث خطط الحفر