سرايا - استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرقي مدينة غزة.



وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف المدرسة خلال تأدية الفلسطينيين لصلاة الفجر، وتم استهدافهم تحديداً بعد تكبيرة احرام صلاة الفجر.



وقال الدفاع المدني، إن النيران اشتعلت بأجساد المواطنين من جراء القصف الإسرائيلي على المدرسة، مشيرا إلى أن الطواقم تحاول السيطرة على الحريق لانتشال جثث الشهداء وإنقاذ الجرحى.



ووصف مدير الإسعاف والطوارئ بقطاع غزة المجزرة بأنها جريمة بشعة، في حين أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، أن القصف الإسرائيلي للمدرسة أدى إلى استشهاد 90% من النازحين بها.



وفي أول رد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد سلاح الجو أنه استهدف المدرسة بسبب استخدامها من قبل المقاومين مقرا لهم، وهو العذر الذي يتذرع به الاحتلال في كل مرة يرتكب فيها مجزرة.



وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.699 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91.722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

إقرأ أيضاً : الاعلام العبري ينشر شروط نتنياهو لصفقة التبادلإقرأ أيضاً : نحو 100 شهيد وعشرات المصابين جراء قصف "إسرائيلي" على مدرسة للنازحين في غزةإقرأ أيضاً : وول ستريت: وفاة 60 أسيرا فلسطينيا بمعتقلات إسرائيلية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريراً تلفزيونيا بعنوان: «ليلة دامية.. قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة»، أوضحت فيه أن الاحتلال يحاول تعويض تراجع حدة العمليات لفترة وجيزة أُجبر عليها، لتجميل قبح عدوانه، عبر منح الفرق الطبية الفرصة لتقديم التطعيمات اللازمة لأطفال غزة.

قصف إسرائيلي يطول معظم أنحاء قطاع غزة

وبدأ التقرير بعبارة: ليلة دامية أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين استهدفت خلالها طائرات الاحتلال مدرسة حليمة السعدية، التي تؤوي نازحين في جباليا، بزعم استهداف مجمع قيادة وسيطرة تابع لـ«حركة حماس» كان يستخدم سابقا كمدرسة شمالي القطاع، وتستغلها في التخطيط وتنفيذ عمليات ضد قواته، إلا أنها في حقيقة الأمر لم تحوي سوي مدنيين معظمهم أطفال حولتهم قذائفه إلى أشلاء.

وأضاف: أنه في بيت لاهيا تلك المدينة التي شهدت قصفاً عنيفاً استهدف منازل في محيط مسجد القسام، أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات ضمن محاولات الاحتلال المستمرة لتحقيق سيناريو الإبادة.

وتابع: أنه في وسط القطاع استهدف الاحتلال منازل المدنيين ومحيط شركة الكهرباء بمخيمي النصيرات والمغازي، وجنوباً في خان يونس ومدينة رفح الفلسطينية شنت قوات الاحتلال غارات مكثفة على مناطق متفرقة بهما كما تمركزت في منطقة عربية والحشاشين وصولا إلى تل السلطان برفح، بينما استهدفت مدفعيته ما تبقى من هذه المناطق.

مقالات مشابهة

  • شاهد: عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة بمواصي خان يونس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الأقوى منذ سنوات.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها سوريا تحت القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • هل يأثم من نام عن صلاة الفجر؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • فضل صلاة الفجر على وقتها .. الإفتاء تجيب
  • ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • أزرار الذعر منعت مأساة أكبر.. تفاصيل جديدة بشأن إطلاق النار في مدرسة جورجيا