الحرة:
2024-09-10@08:44:08 GMT

واشنطن تنفذ ضربات ضد بنى عسكرية للحوثيين

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

واشنطن تنفذ ضربات ضد بنى عسكرية للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، صباح السبت، تدمير منصة إطلاق صواريخ بالإضافة إلى زورق مسير، يتبعان للحوثيين في اليمن، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضحت القيادة في بيان نشرته عبر حسابتها بمنصة "إكس" أنها دمرت أيضا طائرتين مسيرتين للجماعة المدعومة من إيران فوق البحر الأحمر.

وأشار البيان إلى أن تلك الأسلحة شكلت تهديدا واضحا ومباشرا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، حيث "يستمر هذا السلوك المتهور والخطير من الحوثيين المدعومين من إيران، في تهديد الأمن والاستقرار الإقليميين".

August 9 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed one Iranian-backed Houthi missile launcher and one uncrewed surface vessel in Houthi-controlled areas of Yemen.

Additionally, USCENTCOM forces successfully… pic.twitter.com/gZ2gQlqumr

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 10, 2024

وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات على مسارات الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي "تضامنا" مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس. 

وأثارت هجمات جماعة الحوثي ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، أدت إلى اضطراب التجارة العالمية بعدما حولت السفن مسارها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري

 

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز بأن القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري المدعوم من النظام الإيراني.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل تخرج الدفعة الرابعة صاعقة من منتسبي اللواء ٧٢ مشاة بالمنطقة العسكرية السابعة، دفعة الشهيد الشيخ ربيش العليي.

وقال إن هذه الدفعة أسميت بدفعة الشيخ ربيش العليي، تخليداً لبطولاته ومآثره وتضحيته العظيمة في مواجهة المشروع الحوثي الإرهابي، وتكريمًا للجهود المجتمعية المساندة للقوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدّسة.


ونقل رئيس الأركان، في كلمته خلال الحفل، إلى الخريجين والحاضرين تحايا القيادة السياسية والعسكرية.. مهنئًا الجميع بهذا التخرج وبحلول أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، و14 أكتوبر، و30 نوفمبر).

وأشاد الفريق بن عزيز، بمستوى الخبرات والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها أفراد الدورة الرابعة صاعقة، مؤكدًا أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز موقف القوات المسلحة وتحقيق الهدف الثاني من أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، وهو "بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها" حسب ما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت. 


من جانبه، حيا رئيس أركان اللواء ٧٢ مشاة العقيد محمد البعوة، القائمين على الدورة وجهودهم وتفانيهم في تنفيذ برنامج الدورة، وإكساب الأبطال مهارات قتالية ومعرفية عالية، موضحًا أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة التدريب والتأهيل الخاصة باللواء، وبما يواكب متطلبات المعركة الوطنية.

ونفذت الدفعة الرابعة صاعقة خلال الحفل عرضاً عسكرياً ومشروعاً تكتيكياً قتالياً أظهر مستوى اللياقة البدنية والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها الأبطال خلال فترة التدريب.

وجرى نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام المنتصر، وعدد من قيادات وزارة الدفاع، تكريم الأوائل والمبرزين من أفراد الدفعة.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الخليجي" يدين استمرار تدخلات إيران في اليمن وتهريب الخبراء والأسلحة للحوثيين
  • معلومات مثيرة.. ما تأثير تلوث الهواء على زيادة ضربات البرق؟
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • سنتكوم تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد