صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@08:42:05 GMT

العرب.. «يوم الغنيمة» في «أولمبياد باريس»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الجزائر تهلّل فرحاً بـ «ذهبية» إيمان خليف إيمان خليف أول ملاكمة جزائرية وأفريقية تحصد «ذهبية» في «الأولمبياد» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


غنم الرياضيون العرب ثلاث ميداليات في أولمبياد باريس، بينها ذهبيتان للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، ولاعب التايكوندو التونسي فراس القطوسي، فيما نالت العداءة البحرينية العائدة سلوى ناصر عيد فضية في سباق 400 متر.


وحصد العرب خمس ذهبيات حتى الآن مع العداء المغربي سفيان البقالي في 3 آلاف متر موانع، الجزائرية كايليا نمور في مسابقة العارضتين مختلفتي الارتفاع في منافسات الجمباز، والعداءة البحرينية وينفريد يافي في 3 آلاف متر موانع، بالإضافة لتتويج خليف.
كما نالوا ثلاث فضيات عبر ناصر عيد، مبارز الحسام التونسي فارس فرجاني ولاعب التايكوندو الأردني زيد مصطفى في وزن -68 كلج، وثلاث برونزيات لمبارز السيف المصري محمد السيد، لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي في وزن -58 كلج ومنتخب المغرب في كرة القدم للرجال.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس الجزائر البحرين باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة

بدأت أولى فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) الذي تنظمه المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE)، ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، وذلك بمشاركة أكثر من 25 دولة.

ويسهم الأولمبياد، الذي يستمر حتى 12 سبتمبر (ايلول) 2024، في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.

ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.

كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي، وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

وأُقيم حفلٌ بهذه المناسبة اشتمل على عدد من الفقرات والعروض التراثية والكلمات التي تبيّن أهمية هذا الأولمبياد، وسط تفاعلٍ كبيرٍ من مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة في العالم.

مقالات مشابهة

  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إبعاد ثلاثي الهلال ”المنتهي” عن منتخب السعودية.. غضب عارم تجاه العويس وسالم الدوسري ولاعب ثالث
  • الطب وسيلفستر وأمل خليف
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”