لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا حتفهم في هجوم صاروخي روسي على أحد محال السوبر ماركت، بمنطقة دونباس بشرقى أوكرانيا.
يأتي هذا في أعقاب الهجوم البري المفاجئ الذي شنته أوكرانيا على جنوبى روسيا في الأسبوع الحالي.

القتال مستمر.. #أوكرانيا تهاجم منطقة #كورسك الحدودية الروسية#روسيا | #اليومhttps://t.co/mcv8HUIKho— صحيفة اليوم (@alyaum) August 7, 2024حرب روسيا وأوكرانياوذكرت السلطات إن نحو 40 شخصًا أصيبوا أيضا في الهجوم الذى تعرضت له نهارًا مدينة كوستيانتينيفكا، الواقعة على بعد أكثر من 10 كيلومترات من خط المواجهة بين القوات الأوكرانية والروسية.


أخبار متعلقة "عمل استفزازي خطير".. بوتين يحذر من الهجوم الأوكراني على منطقة كورسكالقتال مستمر.. أوكرانيا تهاجم منطقة كورسك الحدودية الروسيةقنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانياوعلّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائلًا: "ضربة من قبل إرهابيين روس على سوبر ماركت عادي ومكتب بريد.. الأشخاص تحت الأنقاض".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف موسكو حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود

تبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية على منطقتين حدوديتين في البلدين خلال الليلة الماضية. وقال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في منطقة سومي، بينما أفادت روسيا بإصابة ثلاثة مدنيين في منطقة بيلغورود.

في منشور على تطبيق تيليغرام، أعلنت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا عن إصابة طفلين من بين المصابين، مشيرة إلى أضرار لحقت بعدد من المنازل والسيارات في المنطقة.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية على تيليغرام بأن الهجوم الأوكراني استهدف منطقة بيلغورود، حيث أصيب ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان، وأكدت أن الهجوم أدى إلى تدمير مبنيين سكنيين وتضرر أكثر من 15 مبنى بشكل عام. وأضاف فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود، أن الهجوم أسفر عن دمار كبير في البنية التحتية.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلغورود الليلة الماضية.

تستمر منطقتا سومي وبيلغورود في التعرض لهجمات متكررة، حيث ينفي الجانبان استهداف المدنيين، ويؤكدان أن الهجمات تستهدف تدمير البنية التحتية الحيوية لمجهود الحرب لدى الطرف الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب التي بدأت باجتياح روسيا الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022 أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين ونزوح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت العديد من المدن والقرى إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إسقاط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • أوكرانيا تسقط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • روسيا تسيطر على قرية كايلينوف في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع