المناطق_واس

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، أمس ، البرنامج التدريبي ” رد الجميل ” في دورته الثامنة، بالتعاون مع إدارة الطب المنزلي في تجمع جدة الصحي الأول بمستشفى شرق جدة الذي يقام لمدة يومين في الأسبوع.

يهدف البرنامج إلى تسهيل التعامل مع المرضى بالتدريب وصقل المهارات لمقدمي الرعاية، حيث تقوم فكرته على تدريب عدد ممن يرعى عزيزًا مصابًا بمرض الزهايمر ليصبح فيما بعد مؤهلات لتدريب كوادر وطنية.

واستعرض البرنامج في يومه الأول، محور مرض الزهايمر والأعراض والتغيرات السلوكية ونظرة المجتمع، وكيفية التأهيل النفسي لمقدمي الرعاية، فيما سيتضمن محور اليوم الثاني ، مهارات التعامل مع مريض الزهايمر وخدمات الجمعية وكيف نتعامل مع مراحل المرض المختلفة واحتواء واستيعاب السلوكيات كنوع من التواصل الفعّال مع المصاب، وأساليب التغذية والغذاء وآليات التعرف على الألم وسبل الحد من السقوط لدى كبار السن ومرضى الزهايمر.

كما يسلط البرنامج الضوء على أعراض التجوال وتأهيل مقدمي الرعاية على استراتيجيات ردود الفعل الصحيحة للاضطرابات السلوكية المصاحبة للمرض.

ونوهت الجمعية بالراغبين في التسجيل لاستمارة طلب الخدمة لهذه الورش الدخول على الرابط ضمن حسابات التواصل الاجتماعي @Saudialzheimer والموقع الإلكتروني www.alz.org.sa

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر

إقرأ أيضاً:

“تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024

المناطق_مكة

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة 24 وسامًا من أوسمة برنامج جلوب البيئي العالمي للربع الثاني لعام 2024.

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي البيئي عند الطلاب عن البيئة العالمية والتعلم الذاتي لطرق البحث العلمي، والتدريب على أخذ القياسات العلمية الحقلية للبيئة المحيطة، وتعزيز روح العمل الجماعي، وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم وغيرها من الأهداف.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية في منصة العمل التطوعي 25 أغسطس 2024 - 11:20 صباحًا “تعليم مكة” يدعو طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في أولمبياد “إبداع” 23 أغسطس 2024 - 10:43 صباحًا

ويعد البرنامج برنامجاً دولياً للبحث العلمي البيئي، وهو أيضاً برنامج تعليمي لعلم البيئة، حيث يتضمن برنامج إيجاد فريق بحثي على نطاق العالم بأسره، وهو فريق يتكون من طلبة ومعلمين بالتعاون مع علماء في مجال البيئة، وذلك في محاولة جادة لتعلم المزيد عن كوكب الأرض من خلال جمع البيانات والمشاهدات التي يقوم بها الطالب.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • محافظ المنوفية يفتتح مستوصف الجمعية الخيرية الإسلامية ببخاتي
  • “الإمارات للتنمية” يطلق برنامج مسرّع “AgriX” للتكنولوجيا الزراعية
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي