عربي21:
2024-09-10@08:38:47 GMT

دولتشي آند غابانا تثير الجدل بعطر جديد مخصّص للكلاب

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

دولتشي آند غابانا تثير الجدل بعطر جديد مخصّص للكلاب

أعلنت دار الأزياء الإيطالية المعروفة "دولتشي آند غابانا" عن إطلاقها لعطر جديد، خاص بالكلاب، وذلك في خطوة أثارت جدلا وتنديدا مُتسارعا من عدد من الجهات المدافعة عن حقوق الحيوانات، من عدد من الدول.

وفي السياق نفسه، أوضحت العلامة التجارية "دولتشي آند غابانا"، عبر بيان لها، نشر على موقعه الإلكتروني الخاص، أن "هذا المزيج الدقيق الخالي من الكحول، المستوحى من حب دومينيكو دولتشي غير المشروط لكلبه الصغير المخلص فيفيه".


My daughter is purchasing this #DolceAndGabbana dog cologne,for her dog. I did everything for my pooch when he was alive, but this is pricey! ????????. pic.twitter.com/901W4WUZtM — QueenMrs2 (@TheQueenMrs2) August 9, 2024
وبحسب البيان نفسه، تابعت العلامة التجارية، بأن العطر الجديد الذي أعلنت عنه مؤخرا "يجمع بين الروائح المنعشة والرقيقة للأيلنغ والمسك وخشب الصندل"، فيما وصف الموقع هذا المنتج بكونه يعتبر "عطر رقيق وآسر مصمم لروتين جمالي مرح".

تجدر الإشارة إلى أن العطر التي أثار موجة جدل واسع، وخلّف جُملة من الآراء المتباينة بخصوصه عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تُباع قنينة واحدة منه في مقابل 99 يورو.


ووضع على قنينة العطر الذي بات يوصف بكونه "المثير للجدل" مخلب كلب مطليّ بالذهب عيار 24 قيراطا، وأيضا قلادة بميدالية تحمل شعار "دولتشي آند غابانا".

وفي سياق متصل، قالت الجمعية الدولية لحقوق الحيوان، المعروفة باسم "بيتا" إن "رش (الكلاب) بعطر مصمم من أجل إرضاء البشر، كما هو الحال مع المنتج الجديد الذي كشفت عنه العلامة التجارية "دولتشي آند غابانا"، من الممكن أن يزعجها بشكل كبير".
جمعيات حقوقية تندد .. "دولتشي آند غابانا" تطلق عطراً للكلاب#مصدر_للأخبار pic.twitter.com/MVcYaFhQjb — مصدر (@MSDAR_NEWS) August 9, 2024
وأضافت مؤسسة منظمة "بيتا" إنغريد نيوكيرك، عبر بيان لها، بأن الكلاب "تمتلك مئات الملايين من المستقبِلات الإضافية في أنوفها، وتتمتع كذلك بقدرة على شمّ الروائح تفوق تلك الموجودة لدى البشر بما بين 10 آلاف و100 ألف مرة".


ولفتت المنظمة التي تُعنى بحقوق الحيوانات، إلى أن الروائح التي يتم رشّها على فراء الكلاب من الممكن أن "تسبّب لها انزعاجا وتوترا، كما من الممكن أن تتداخل مع قدرتها على اكتشاف الروائح الأخرى في بيئتها، وأيضا من الممكن أن تعيق لديها عملية التواصل مع الحيوانات الأخرى التي تقابلها".

من جهته، كان فيديريكو كوتشيا، وهو طبيب بيطري في روما، قد قال في عدد من اللقاءات الإعلامية، إن "الكلاب تتعرف على نفسها وعلى الآخرين من خلال الرائحة، أي أنه عندما يصل الكلب، يشمّك أولا، قبل أن يتعرف عليك، لأنك مخزن في أحد أدراج ذاكرته الشمية. لذلك يجب عدم تغيير هذا العالم من الروائح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم حقوق الحيوانات العطر الجديد حقوق الحيوان دولتشي اند غابانا عطر جديد حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولتشی آند غابانا من الممکن أن

إقرأ أيضاً:

إصابة أشرف داري تثير قلق المغرب والأهلي المصري

تعرض المغربي أشرف داري، لاعب نادي الأهلي المصري الجديد، لإصابة في كاحل القدم قبل انطلاق مباراة "أسود الأطلس" أمام ليسوتو، اليوم الإثنين، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

???? لقطة إصابة أشرف داري مدافع #الأهلي الجديد مع منتخب المغرب ???????????? pic.twitter.com/wNWWNWClyZ https://t.co/Y8bBIvFJVe

— 90+ (@90PlusKora) September 9, 2024

مقالات مشابهة

  • إصابة أشرف داري تثير قلق المغرب والأهلي المصري
  • هدير ابو نار بالحجاب وبدون مكياج.. صورة مفاجئة لزوجة أكرم توفيق الثانية تثير الجدل (شاهد)
  • ابنة داعية ”شهير” تثير الجدل بعد ظهورها بدون حجاب أثناء عقد قرانها داخل مسجد بالقاهرة
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • خطوبة أمح الدولي تثير تساؤلات الجمهور| شقيقة يحسم الجدل ويكشف الحقيقة
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني