خاص

كشفت السلطات الهندية عن مفاجأة مدوية في تحقيقاتها مع امرأة أمريكية، أثارت قصتها ضجة واسعة، بعد العثور عليها مقيدة إلى شجرة بسلسلة حديدية، حيث ادعت المرأة أن زوجها الهندي هو الذي قيدها وتركها لتواجه مصيرها وحدها

وبينت التحقيقات أن المرأة هي من قيدت نفسها بنفسها . وعثر على لاليتا كاي كومار، 50 عامًا، في 27 يوليو/تموز الماضي، من قبل راعي أغنام سمع أنينها في منطقة تبعد 280 ميلاً عن مومباي، قبل أن يبلغ الشرطة.

‎وعثرت الشرطة بجانبها على نسخ من جواز سفرها الأمريكي، الذي يشير إلى تأشيرة هندية منتهية الصلاحية، وعنوانها في ولاية تاميل نادو الهندية، وكذلك وصفات طبية.

‎وبعد نقلها إلى المستشفى، أخبرت الشرطة والسلطات الطبية في مذكرة مكتوبة أنها ظلت دون طعام لمدة 40 يومًا بعد أن تركها زوجها هناك لتموت.

‎وكانت السلطات الهندية قد شككت في رواية المرأة منذ المراحل الأولى من التحقيق، إذ قالت إنه “من غير المرجح أن يبقى شخص ما دون طعام أو ماء 40 يومًا حيًا”.

‎وقالت الشرطة بعد مرور أسبوعين إن “المرأة اعترفت بأنها هي من قيدت نفسها إلى الشجرة”.
‎وكذلك تبين في التحقيقات أن “المرأة لم تكن متزوجة بخلاف ما ادّعت”.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهند امرأة أمريكية زوج

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل



رفضت المحكمة العليا في الهند يوم الاثنين دعوى قضائية تتعلق بالمصلحة العامة، كانت تسعى إلى إصدار أمر للحكومة الفيدرالية بوقف التراخيص للشركات الهندية التي تصدر الأسلحة إلى إسرائيل.

وقالت هيئة المحكمة التي تضم رئيس المحكمة دي واي تشاندراشود وقاضيين آخرين: "لا يمكننا الدخول في مجال السياسة الخارجية للبلاد".

وأضافت المحكمة أن الشركات الهندية، التي تعمل في مجال تصدير الأسلحة، قد تتعرض للمقاضاة بسبب خرق الالتزامات التعاقدية، وبالتالي لا يمكن منعها من التوريد.

ونقلت وكالة أنباء "برس تراست" الهندية عن القضاة قولهم: "هل يمكننا أن نأمر بحظر تصدير هذه المنتجات إلى إسرائيل بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة الإبادة الجماعية. لماذا هذا القيد؟ هذا لأنه يؤثر على السياسة الخارجية ولا نعرف ما هو التأثير الذي قد يحدثه ذلك".

وجاء في دعوى المصلحة العامة، التي رفعها ما يقرب من اثني عشر شخصا هذا الشهر أن "الهند ملزمة بقوانين ومعاهدات دولية مختلفة تلزم البلاد بعدم توريد أسلحة عسكرية إلى دول مذنبة بارتكاب جرائم حرب، حيث يمكن استخدام أي صادرات في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

وفي وقت سابق، وجهت مجموعة من المواطنين البارزين في الهند رسالة إلى وزير دفاع البلاد، مطالبينه بوقف عملية الترخيص التي تمكن المصدرين من إرسال الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل.

وفي حين لم تصدر الحكومة أي بيانات بشأن إمدادات الأسلحة لإسرائيل، كانت قد أشارت مجموعة "الجزيرة" الإعلامية القطرية في تحقيق لها بأن نيودلهي كانت تزود تل أبيب بالأسلحة.

وفي يونيو الماضي، قال السفير الإسرائيلي السابق لدى الهند دانييل كارمون إن "الهند قد تقوم بتزويد إسرائيل بالأسلحة كعلامة امتنان للمساعدة الإسرائيلية خلال حرب كارغيل عام 1999 بين الهند وباكستان".

وواجهت إسرائيل، التي تتجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، إدانة دولية وسط هجومها الدامي المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يقرب من 94761 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين.

وأدى الحصار المستمر على غزة إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، مما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المنطقة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية التي أمرت بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل غزو المنطقة في السادس من مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • مفاجأة مدوية.. سعر الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 بمحال الصاغة
  • امرأة تُـطـلـق 7 رصاصات على رجل أغواها وشَهَر بها
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • ارتفاع كبير بـ أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 | مفاجأة مدوية
  • مفاجأة مدوية.. عملاق أوروبي يستهدف خطف صفقة الزمالك الذهبية
  • بولندي يحتجز امرأة 4 سنوات في ظروف مروعة.. ما القصة؟
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة