قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قصف مركز قيادة تابعًا لحركة حماس في مدرسة التابعين بحي الدرج في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وزعم الجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جرى اتخاذ التدابير لتقليل احتمالية إلحاق الأذى بالمدنيين في مدرسة التابعين، رغم سقوط أكثر من 100 شهيد.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إنّ أكثر من 100 شهيد سقطوا في مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة التابعين، في حي الدرج بمدينة غزة.

وقال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ النيران اشتعلت في مدرسة التابعين ومعظم جثامين الشهداء تفحمت بعد قصف الاحتلال، بينما طواقم الدفاع المدني تحاول السيطرة على الحريق في مدرسة التابعين، وتحاول انتشال الجثامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه شن هجوما استهدف عددا من كبار قادة حركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - كانوا داخل مركز قيادة وتحكم "تم تمويهه" في منطقة إنسانية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر في بيان أن المستهدفين "ضلعوا بشكل مباشر في مجزرة السابع من أكتوبر، وعملوا على تنفيذ مخططات إرهابية خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن عدد القتلى الذي نشره المكتب الإعلامي الحكومي لحماس "لا يتوافق" مع ما لديه من معلومات.

وقال إن من بين المستهدفين قائد القوة الجوية لحماس في قطاع غزة ورئيس قسم الاستطلاعات والأهداف في ركن الاستخبارات العسكرية التابع لحماس.

وأعلن الدفاع المدني في غزة أن ما لا يقل عن 40 قتيلا و60 جريحا سقطوا فجر الثلاثاء في غارات جوية استهدفت منطقة إنسانية بخان يونس، في ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنّه استهدف فيها مركز قيادة لحماس التي نفت ذلك.

وقال محمد المغير، مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني، لوكالة فرانس برس إن الضحايا تم انتشالهم ونقلهم إلى المستشفيات القريبة، مشيرا إلى أن العمل جار "على انتشال 15 مفقودا نتيجة استهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس".

بدوره، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، "هناك عائلات كاملة اختفت في مجزرة مواصي خان يونس بين الرمال في حفر عميقة".

وأضاف أنّ المنطقة التي طالها القصف "ممتلئه بخيام النازحين حيث يوجد أكثر من 200 خيمة وقد تضرر أكثر من 20 إلى 40 خيمة بشكل كامل. هناك ثلاث حفر عميقة بمكان الحدث".

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس سيارات الإسعاف وهي تهرع لنقل الضحايا من قتلى وجرحى.

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن مقاتلات شنت هذه الغارة "بتوجيه من الشاباك، والمخابرات العسكرية وقيادة الجنوب"، مؤكدا أن عناصر حماس "كانوا يقومون بتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".

وأضاف المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيانه أنه "قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمال إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، ومراقبة جوية ومعلومات استخباراتية إضافية".

وتابع "هذا مثال آخر على الاستخدام المنهجي من قبل المنظمات الإرهابية في قطاع غزة للسكان والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المناطق الإنسانية، لتنفيذ عمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل وقوات جيش الدفاع."

وسارعت حماس إلى نفي هذه الاتهامات.

وقالت الحركة في بيان "نؤكد أن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح، يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة".

وأضافت حماس أنها "أكدت مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".

مقالات مشابهة

  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • «القاهرة الإخبارية»: الشارع الإسرائيلي يشهد غضبا واحتقانا كبيرين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة