#سواليف

علق وزير الرياضة المصري أشرف صبحي على #نتائج #البعثة_المصرية في المنافسات المختلفة بأولمبياد #باريس 2024، والاكتفاء بميدالية وحيدة قبل 3 أيام من نهاية الدورة الأولمبية.

وقال وزير الرياضة في تصريحات لموقع “القاهرة 24”: كل الاتحادات ستحاسب عقب نهاية #أولمبياد باريس 2024، على كل النتائج التي حدثت.

وأضاف وزير الرياضة: الدولة وفرت للاتحادات كل الدعم المالي والفني على مدار ثلاث سنوات، ومن أخفق سيحاسب وسيتم دعم الناجح.

مقالات ذات صلة الحسين يبدأ الدفاع عن لقب الدوري بثنائية بمرمى الجزيرة 2024/08/09

وأكمل وزير الرياضة: لا أحد فوق الحساب، وسيتم مراجعة أوجه صرف المبالغ المالية المخصصة لإعداد اللاعبين وهل تم صرفها بشكل صحيح.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته، قائلا: يتم حاليا إعداد تقارير شاملة عن جميع الألعاب التي شاركت في أولمبياد باريس 2024.

من جانبه، حسم إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مصير البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد الخسارة أمام المغرب بسداسية نظيفة في أولمبياد باريس.

وقال الكومي في تصريحات إعلامية: المنتخب الأولمبي يمتلك واحد من أفضل المدربين الذين عملوا في الكرة المصرية، شاء من شاء وأبى من أبي، وتمكن الوصول إلى نصف النهائي بلاعبين لا يشاركوا بشكل أساسي مع أنديتهم.

وواصل: المنتخب تمكن من الصعود إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 60 عامًا، وحجم الطموح وحلم الفوز بميدالية زاد مع المنتخب، قبل أن نواجه فرنسا التي تضم كوكبة من النجوم في أكبر الدوريات الأوروبية، وكان يفصلنا عن اللعب على الذهب 8 دقائق فقط، لكن أخطاء ساذجة تسببت في عودة منتخب المغرب.

وشدد: اللاعبون خاضوا مباراتين بوقتين إضافيين خلال 6 أيام، مما يساوى 3 مباريات في 6 أيام، المنافسة على الميدالية إنجاز ما بعده إنجاز، وبالتأكيد أن الإجهاد وإصابة زيزو وإيقاف عمر فايد من الأسباب التي تسببت في الخسارة الكبيرة أمام المغرب، رغم أن ذلك لا يوجد له مبرر.

وواصل: الجماهير كانت ستشكر اللاعبين حال الخسارة بفارق هدف واحد فقط، لكن الهزيمة بستة أهداف تسببت في حسرة ومرارة في قلوبنا كمشجعين ومسؤولين.

واختتم الكومي تصريحاته: كمسؤول لا أملك إلا الاعتذار لكل الناس، وليس من عادتي الاختباء، واعتذر في حالة الخطأ، لكن لا بد ألا نهدم المعبد لأن من هذا الجيل سينضم للمنتخب الأول، وسيقودوا الكرة المصرية في المستقبل.

يذكر أن عقد ميكالي مع اتحاد الكرة انتهى أمس الخميس، بنهاية مشوار المنتخب في أولمبياد باريس 2024، حيث من المقرر أن يعقد جلسة مع المسؤولين لحسم مستقبله مع الكرة المصرية.

وانطلقت منافسات أولمبياد باريس 2024 في 26 يوليو الماضي، وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري، في حين حققت البعثة المصرية ميدالية وحيدة عن طريق محمد السيد بطل منتخب السلاح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتائج البعثة المصرية باريس أولمبياد أولمبیاد باریس 2024 وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

فيضانات المغرب.. تفاصيل ليلة مُرعبة عاشها سكان أمْطضي (صور)

اجتاحات فيضانات المغرب وبعض الأقاليم منذ مساء أمس حتى اليوم، حيث روى سكان جماعة أمْطضي بإقليم كلميم تفاصيل ليلة مرعبة بسبب غرق الوادي، الذي تسبب في خسائر مادية كبيرة.

فيضانات المغرب

وبحسب تقرير نشرته القناة الثانية المغربية، فقد ساد الرعب أمس بين سكان المنطقة، إذ يقول عبدالرحمن اتركا نائب رئيس المجلس الجماعي لأمْطضي بإقليم كلميم، أن المنطقة شهدت منذ عصر أمس السبت سقوط أمطار غزيرة، وبحلول وقت المغرب بدأت تتحول إلى سيول اجتاحت الدواوير.

وأضاف أن عدد من السكان وثقوا بمقطع فيديو ظهور شلال مائي يتدفق على إحدى الدواوير، مما أدى إلى انهيار المنازل الطينية المتواجدة في سفح الجبل، حيث اضطرت العائلات لترك مٌمتلكاتها والهروب إلى مكان أكثر أمانًا، ومناطق مرتفعة عن منسوب مياه فيضانات المغرب.

خسائر مادية ضخمة

وأضاف «عبدالرحمن» أن الخسائر التي لحقت بالإقليم نتيجة فيضانات المغرب، تضمنت بشكل أساسي شبكة الطرق، بما في ذلك المنشآت الفنية كالقناطر، والطرق الرابطة بين جماعتي أمطضي وجماعة أداي بكلميم، التي تضررت عن آخرها، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى دوار تركا أوخضاير التي تبعد عن مركز الجماعة بحوالي 12 كلم.

تضرر المدارس

وأوضح أن السيول تسببت في خسائر بالمدارس، حيث تضررت مجموعة مدارس إيراهيم الدريوش، بالإضافة إلى المركز الصحي، ومركز الجماعة الذي ما زال مٌحاصرا بالمياه، وانقطعت الكهرباء وشبكة الهواتف النقالة، منذ أمس، وتسعى السلطات المغربية إلى إعادتها.

حذّرت السلطات المغربية من استمرار التقلبات الجوية في جنوب وشرق البلاد خلال اليومين المٌقبلين، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • 18 وفاة.. ارتفاع خسائر الفيضانات والسيول في المغرب
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • فيضانات المغرب.. تفاصيل ليلة مُرعبة عاشها سكان أمْطضي (صور)
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إجراءات عاجلة.. ماذا طلبت إسرائيل من المُستوطنين قرب لبنان؟