شهد العالم أحداثًا ساخنة خلال ساعات الليل، لاسيما فيما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط، حيث تعرضت القاعدة الأمريكية في ريف الحسكة بسوريا لقصف جوي أدى إلى اشتعال النيران بها، فيما جددت إيران تهديدها لإسرائيل.

هجوم على قاعدة أمريكية في سوريا

كشف مسؤول أمريكي أنّ القاعدة الأمريكية في ريف الحسكة بسوريا تعرضت لهجوم بطائرة مُسيرة، وأن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات، فيما ما زالت الجهات المختصة تعاين الأضرار، بحسب «رويترز».

إيران تهدد إسرائيل

وفيما يتعلق بالرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هينة، قال علي فدوي، نائب قائد الحرس الثوري، إن إيران ستنفذ أمر المرشد الإيراني آية الله خامنئي بمعاقبة إسرائيل بشدة بسبب اغتيال «هنية» في طهران.

وأضاف «فدوي» إن أوامر المرشد بشأن معاقبة إسرائيل والانتقام لاغتيال إسماعيل هنية واضحة وصريحة، وسيتم تنفيذها بأفضل طريقة ممكنة.

قصف إسرائيلي على غزة

وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقصف المستمر، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بسقوط 8 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات ودير البلح.

رسائل تهديد تستهدف الإسرائيليين

ووصلت إلى عدد من الإسرائيليين رسائل نصية على هواتفهم، تضمنت تهديدات بالقتل من مصادر مجهولة، مما زاد من حالة التوتر والذعر التي يعيشها الإسرائيليون، بسبب التهديدات الإيرانية والقلق من هجوم مفاجئ، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

اتصال هاتفي بين أنتوني بلينكن ويوآف جالانت

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير أنتوني بلينكن شدد في اتصال مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وأن التصعيد ليس من مصلحة أي طرف.

أموال أمريكية إلى إسرائيل وأوكرانيا

وكشفت «CNN»، أن واشنطن ستزود إسرائيل بمبلغ 3.5 مليار دولار لإنفاقه على الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية، وأعلنت الولايات المتحدة بشكل رسمي عن منح مساعدات لأوكرانيا تصل إلى 125 مليون دولار.

هبوط اضطراري لطائرة دونالد ترامب

وفي الولايات المتحدة، هبطت طائرة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، اضطراريًا بعد أن اضطرت إلى تحويل مسارها إلى مطار قريب، وذلك أثناء التوجه إلى مؤتمر جماهيري بولاية مونتانا الأمريكية، بسبب عطل فني، بحسب وكالة «أسوشيتد برس».

كامالا هاريس تتحدث عن وقف إطلاق النار في غزة

وقالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، في تجمع انتخابي لها بولاية أريزونا، إنه حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفة أنها تعمل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لتحقق ذلك.

الملك تشارلز يدعو إلى الاحترام بعد أعمال شغب اندلعت في بريطانيا

وفي بريطانيا، قال متحدث باسم قصر باكنجهام إن الملك تشارلز دعا إلى الاحترام المتبادل والتفاهم بعد أعمال الشغب العنصرية التي اندلعت في البلاد الأيام الماضية، وذلك في أول تدخل من جانب الملك منذ بدء الاضطرابات الأسبوع الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

تحطم طائرة في البرازيل ومصرع كل من على متنها

وفي البرازيل، أعلنت السلطات سقوط طائرة ركاب، تعمل بمحرك توربيتي، ومصرع كل من كان على متنها، وعددهم 61 شخصًا، ولم تذكر السلطات سبب تحطم الطائرة، رغم أن مسؤول ولاية ساو باولو جيليرمي ديريت قال إنه جرى العثور على الصندوق الأسود للطائرة ويبدو أنه سليم، بحسب ما نشرته وكالة «رويترز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا إيران إسرائيل غزة كامالا هاريس الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا

على الرغم من تأكيد الاتحاد الأوروبي، امتلاكه معلومات استخباراتية تؤكد نقل إيران أسلحة لروسيا، نفت إيران تلك الاتهامات بالكامل، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

ونفى القيادي في الحرس الثوري الإيراني، فضل الله نوذري، نقل أسلحة إلى روسيا، واصفًا تلك التقارير بأنها مجرد حرب نفسية، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن مزاعم نقل أسلحة إلى روسيا لا أساس لها، مضيفًا: «إيران لم تكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني»، بحسب وكالة رويترز.

معلومات استخباراتية تؤكد نقل طهران أسلحة لموسكو 

الاتهامات ضد إيران بنقل أسلحة إلى روسيا كان آخرها صباح اليوم الاثنين، إذ كشف الاتحاد الأوروبي أن لديه معلومات استخباراتية تؤكد أن طهران تزود موسكو بصواريخ باليستية، وهدد بفرض عقوبات ضد طهران في حال تأكد نقل الأسلحة.

الكرملين: إيران شريكة لروسيا

وردت روسيا على تلك المزاعم أيضًا، حيث قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، إنه اطلع على التقرير لكن ليست جميعها صحيحة، مضيفًا أن إيران شريكة لروسيا وأن البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات، وفقًا لـ«رويترز».

وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن أي محاولة لنقل صواريخ من طهران إلى موسكو سيمثل تصعيدًا خطيرًا في الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • روسيا: اعتراض 144 طائرة مسيّرة أوكرانية ليلاً
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • ترامب يسعى لتعزيز قاعدة ناخبيه من أبناء الطبقة العاملة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب