أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، بمقتل 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، الليلة، في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات ودير البلح في قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها، إن 4 فلسطينيين قتلوا، وأصيب آخرون، جرّاء قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة حمادة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب 4 آخرون في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة القريناوي جنوب مخيم النصيرات، فيما تعرضت أرض زراعية للقصف في محيط مقبرة الزوايدة جنوب غرب النصيرات.

وأضافت المصادر، أن 4 فلسطينيين آخرين قتلوا جراء قصف إسرائيلي لخيمة في موقع 14 قرب مدرسة المزرعة شرق دير البلح وسط غزة.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن عدد القتلى في القطاع يقترب من 40 ألفا في الأشهر العشرة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النصيرات غزة دير البلح إسرائيل حماس غزة النصيرات دير البلح النصيرات غزة دير البلح إسرائيل حماس أخبار إسرائيل قصف إسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعصار «ياجي» المدمر يضرب فيتنام.. قتلى وجرحى وظلام دامس (فيديو)

تعيش فيتنام أيام صعبة سبب التقلبات الجوية الحادة، التي لم تشهدها البلاد من قبل، حيث ضرب إعصار «ياجي» المدمر البلاد منذ يومين، وتسبب في العديد من الكوارث الإنسانية والأزمات الاقتصادية، وانهيار جسر في منطقة «فو ثو»، الفيتنامية وتدمير حافلة جراء الفيضانات، وأسفر ذلك عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 59 قتيلا على الأقل، حسبما نشرت وكالة «أسوشيتد برس».

وقال هو دوك فوك، نائب رئيس وزراء فيتنام، إن السلطات حددت في البداية أن نحو 10 مركبات، بينها سيارات وشاحنات ودراجتان ناريتان، و13 شخصا قد فقدوا في انهيار الجسر لكن إجمالي المفقودين غير معروف حتى الآن.

Fong Chau Bridge collapsed due to the impact of Typhoon Yagi
Phu Tho Province - Vietnam
9 - 9 - 2024
انهار جسر فونغ تشاو جراء تأثير الإعصار ياغي
مقاطعة فو ثو - فيتنام
9 - 9 - 2024 م pic.twitter.com/eb9ynxMdWO

— 24/7WeatherPhenomenaObserver (@24weather24) September 9, 2024 انقطاع التيار الكهربائي

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي، عن العديد من المنازل والشركات، وأغلقت الطرق والميادين العامة، وعطلت حركة المواصلات عن العمل، وانقطعت شبكات الاتصالات، وأدى الإعصار إلى اقتلاع الكثير من الأشجار.

وأشار مديرون وعاملون في مصانع في ها فونج، إلى أن التيار الكهربائي لم يعد للمنطقة بعد، وإنهم يحاولون إنقاذ الآلات والمعدات من الأمطار، وهناك مصانع دمر الإعصار أسقفها.

عمليات الإغاثة مستمرة

وأدى الفيضان إلى انهيار أرضي مما انزلقت حافلة ركاب بداخلها 20 راكبا، إلى مجرى مائي غمرته المياه في مقاطعة كاو بانج الجبلية، وجاري البحث عن المفقودين، وفي مقاطعة فو ثو، وأما عن جسر فولاذي فوق نهر ريد تستمر هناك عمليات الإنقاذ.

وتحدث أحد الناجين من حادثة انهيار الجسر لصحيفة «إن إي إكسبريس»، قائلًا: «كنت أقود دراجتي النارية على الجسر، وقبل أن أدرك ما كان حدث سقطت في النهر».

وفي سياق متصل، زالر فام مينه تشينه رئيس وزراء فتنام مدينة هايفونج الأحد، وأعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 4.62 مليون دولار لمُساعدة المدينة الساحلية على التعافي.

وأطلقت وكالة الأرصاد الجوية اليوم، تحذيراً من حدوث مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، لافتة إلى أن مقدار هطول الأمطار تراوح بين 208 و433 ملليمتراً في عدة أجزاء من المنطقة، على مدار الـ 24 الساعة الجارية.

ويُمثل إعصار «ياجي» واحدا من أقوى العواصف الاستوائية التي ضربت اَسيا هذا العام.

مقالات مشابهة

  • إعصار «ياجي» المدمر يضرب فيتنام.. قتلى وجرحى وظلام دامس (فيديو)
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • من عائلة واحدة..5 قتلى بعد قصف إسرائيلي لغزة
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات