قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الجمعة، إن واشنطن من المزمع أن تقدم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ما يصل إلى 3.5 مليار دولار، من أجل أن تنفقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، كي تفرج بذلك عن الأموال، بعد أشهر من تخصيص الكونجرس لها.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، نقلا عن عدد من المصادر التي وصفتها بـ"المطلعة"، أن وزارة الخارجية قد أخطرت مشرّعين، مساء أمس الخميس، بكون الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي مخصص لدولة الاحتلال الإسرائيلي يُقدّر بمليارات الدولارات.



وأضاف المصدر نفسه، بأن هذه الأموال تأتي ضمن مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14.1 مليار دولار، مخصص إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، كان قد أُقرّ خلال نيسان/ أبريل الماضي.

وفي السياق نفسه، تابعت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأن وزارة الخارجية الأمريكية لم تقم بالرّد على طلب للتعليق، اليوم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء، يأتي في ظل تصاعد عدّة توترات في المنطقة العربية، فضلا عن جُملة من المخاوف التي باتت تلوح في الأفق من اتساع نطاق عدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، الذي ضربت به عرض الحائط كافة القوانين الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان، وخلّفت على إثره استشهاد عشرات الآلاف، فيما تسببت في أزمة إنسانية عصيبة.

وتزايدت حدّة التصعيد نحو حرب أوسع نطاقا في المنطقة، عقب اغتيال إسماعيل هنية، وهو رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب السابق، في إيران، وأيضا فؤاد شكر، وهو القائد العسكري البارز في حزب الله ببيروت، ما أثار عدّة تهديدات بخصوص الرّد على دولة الاحتلال الإسرائيلي.


والثلاثاء الماضي، قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، كما أن إيران تلتزم بالرد على استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

وقال نصر الله، في كلمة له في حفل تأبين القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر، إن "استشهاده خسارة كبيرة جدا بالنسبة لنا، لكن هذا لا يهزنا على الإطلاق ولا يضعفنا"، مضيفا: أن "استشهاد القائد إسماعيل هنية خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني إلا أنه لم يضعف المقاومة".


إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و699 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91 ألفا و722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية واشنطن غزة إيران إيران غزة واشنطن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن ارتقاء شهداء ومصابين في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب غزة
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال