نجحت أسقفية الخدمات العامة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في زراعة 500 شجرة في المناطق المجاورة لدير العذراء بياض بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، في إطار حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف بالتعاون مع حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري.

مبادرة اتحضر للأخضر

حضر الحدث منسق مبادرة «اتحضر للأخضر»، وعدد من أباء مطرانية بني سويف، والقس أليعازر، بالإضافة إلى فريق أسقفية الخدمات، في إطار تعزيز الوعي البيئي وتحسين البيئة.

وقالت ماريز مجدي، مسؤول التعاون لـ«االوطن»، إن برنامج التنمية البيئية نجح في التأثير على حوالي 265.221 مستفيدًا، بما في ذلك 90.000 من غير المسيحيين، من خلال تدخلات تفاعلية مختلفة، واستهداف الشوارع والمدارس ذات الكثافة السكانية العالية والتنوع، ضمن برنامج الوصول على نطاق واسع والشمول.

حملة إيد واحدة 

وتقوم الأسقفية ضمن حملة إيد واحدة بتقديم التوعية الصحية والغذائية للفئات المستحقة في المجتمعات التي تخدمها في جميع محافظات مصر، كما يعمل التحالف على تقديم الدعم الغذائي للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، بالإضافة لتقديم الدعم الاقتصادي للفئات المستحقة والعمل على تمكين الشباب، وتقديم التدريبات الفنية والمهنية لدعم ريادة الأعمال لإعطاء فرص أفضل للشباب والنساء في الريف والحضر لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسقفية الخدمات التحالف حملة إيد واحدة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن

أكدت مؤسسة صناع الحياة، التزامها بجعل التعليم متاحًا للجميع؛ إذ حرصت أن تكون في مقدمة المبادرات التعليمية، والوصول إلى المجتمعات الأقل حظًا في جميع أنحاء مصر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

إنجازات التحالف الوطني في مجال محو الأمية 

وأوضحت عضو التحالف الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من خلال رحلة صناع الحياة نجحت في محو أمية أكثر من 170 ألف مواطن في 18 محافظة، بمشاركة 51 ألف متطوع من خلال حملة العلم قوة.

وأضافت أنها لا تزال مستمرة في مساعدة مئات الآلاف من خلال مشروع «نور حياتهم»، الذي يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف محو أمية الكبار وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم التعليمية، ما يسهم في تحسين حياتهم اليومية وفتح آفاق جديدة أمامهم، مشيرة إلى أن التعليم أداة قوية للتغيير، ونفتخر بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو مجتمع أكثر معرفة ووعيًا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • مصرع شاب في مشاجرة بقرية بني عدي ببني سويف
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • «أسقفية الخدمات» تُنشئ فصل «شجرة الحياة» في قنا لتطوير التعليم بالقرى