نشر المجلس القومي للمرأة فيديو عبر صفحته الرسمية على منصة «فيسبوك»، تناول خلاله أثر العلاقات الأسرة على تربية الأطفال، وذلك في إطار حملة «لحظة صفا»، التي أطلقها من أجل التوعية بالقضايا المختلفة.

الدعم النفسي للأبناء 

وأوضح «القومي للمرأة» في الفيديو: «توفير الأثمن للأبناء ليس شرطًا ضروريًا لإثبات الحب والاهتمام، فالأطفال يجب أن يدركوا أن والديهما يقدمون لهم أفضل ما لديهم دون الحاجة لمقارنة أنفسهم بالآخرين».

وبيّن أنه لابد أن يقدم الأهل الدعم النفسي للأطفال، وأن الحب والمشاعر المعنوية أهم من الأمور المادية، وتساهم في جعل الأطفال أسوياء وسعداء بشكل أكبر، كما لفت إلى أن مقارنة الأبناء بغيرهم من الأمور التي تؤثر سلبا على الصحة النفسية للطفل، وتقلل من ثقته في نفسه. 

حملة لحظة صفا 

الجدير بالذكر، أن حملة لحظة صفا تقدم بصوت الفنانة صفاء أبو السعود، وتُبث عبر المحطات الإذاعية، بالإضافة إلى تواجدها على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمجلس القومي للمرأة، وتسعى الحملة إلى تعزيز الوعي حول أهمية تقدير ما يقدمه الوالدان للأبناء، وتعليمهم القناعة وعدم مقارنة أنفسهم بالآخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة لحظة صفا التربية الإيجابية القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون

نظم المجلس القومى للمرأة معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، واستهدف الأهالي وأبنائهم وبناتهم.

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول دعاء زهران: المرأة المصرية من أولويات المشروع القومي للتنمية البشرية

وأكدت  مى محمود مدير عام ادارة تنمية المهارات بالمجلس ومديرة المشروع أن المعسكر تضمن طرح مشكلة الهجرة غير الشرعية على الأسر بطرق مبتكرة باستخدام الأنشطة التفاعلية لتعزيز الترابط فيما بينهم، حيث تم توضيح أضرار الهجرة غير الشرعية، وعرض الحلول للتعامل مع هذه المشكلة عبر عقد ورش عمل لتوعية الأسر بالفرص الاقتصادية البديلة، بالإضافة إلى عرض وتسليط الضوء على قصص نماذج ناجحة من أبناء المحافظة الذين لم يسلكوا طريق الهجرة غير الشرعية.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا.

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية فى باريس ٢٠٢٤
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس