وصلت إلى عدد من الإسرائيليين رسائل نصية على هواتفهم، تضمنت تهديدات بالقتل من مصادر مجهولة، مما زاد من حالة التوتر والذعر التي يعيشها الإسرائيليون، بسبب التهديدات الإيرانية والقلق من هجوم مفاجئ، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

الإسرائيليون يتلقون رسائل تهديد

تضمنت الرسائل الاسم الكامل للمتلقي وعنوانه، وجاء في نص الرسالة: «استعد، سيتم دفنك الأسبوع المقبل».

وأبلغ الإسرائيليون الذين تلقوا هذه التهديدات الشرطة، التي أصدرت بيانًا قالت فيه إنها تتعقب مصدر الرسائل وطلبت من المتلقين تجاهلها.

تلقي رسائل تهديد لأول مرة منذ العدوان على غزة

تعد هذه المرة الأولى التي يُبلغ فيها الإسرائيليون عن تلقي رسائل تهديد خلال أشهر الحرب.

في هذا السياق، أشار حزب الله في وقت سابق إلى أنه يمارس حربًا نفسية على الاحتلال، إذ قال حسن نصر الله إن الانتظار والترقب الذي يعيش فيه الإسرائيليون هو في حد ذاته عقاب.

وتسود حالة من القلق والترقب في الأوساط الإسرائيلية بسبب التهديدات الإيرانية والوعيد بالانتقام من الاحتلال على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران في 31 يوليو الماضي، وتعهد حزب الله بالثأر لاغتيال فؤاد شكر، القائد في صفوفه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل التهديدات الإيرانية جيش الاحتلال الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟

#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن #الجيش_الإسرائيلي فتح تحقيقًا داخليًا لمحاولة معرفة من يستغل #وثائق يُزعم أنها #سرية تابعة لحركة #حماس، ويروج أنه تم الاستيلاء عليها في قطاع #غزة.

وأضافت الصحيفة أن بعض تلك الوثائق مزور وبعضها الآخر ملفق ويتم تمريرها إلى وسائل إعلام دولية من أجل التأثير على الرأي العام في إسرائيل بشأن #صفقة_الأسرى المحتملة.

وتابعت أن الوثائق الملفقة تسببت في قلق وغضب كبيرين داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية الداعمة لعقد صفقة تبادل، وأن من المتوقع أن تزيد من التوتر بينها وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومساعديه المتهمين بعرقلة المساعي الرامية للتوصل لاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد 2024/09/09

وقالت يديعوت أحرونوت إن غضب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزايد بعد أن نُشر مقالان عن تلك الوثائق في صحيفتي “جويش كرونيكل” البريطانية و”بيلد” الألمانية، مشيرة إلى أن المقالين تضمنا مزاعم بشأن الكشف عن وثائق داخلية وسرية للغاية لحماس.

وأوضحت الصحيفة أن فحص الوثيقة المنشورة في صحيفة “بيلد” الألمانية توصل إلى أنها لم تكن وثيقة لرئيس حركة حماس في غزة #يحيى_السنوار على الإطلاق بل محاضرة ألقاها قيادي من المستوى المتوسط في الحركة.

كما كشف فحص الوثيقة أن الجزء الرئيسي الذي يُفترض أن الصحيفة اقتبسته منها، والذي يفيد بأن حماس غير مهتمة بالصفقة، لم يُذكر فيها على الإطلاق.
إعلان

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مصدر عسكري إسرائيلي أن استغلال هذه الوثائق مسألة خطيرة للغاية، ووصف ما يجري بأنه حملة للتأثير على الجمهور الإسرائيلي، قائلا إن الجيش والأجهزة الأمنية عازمون على تحديد الشخص أو الحزب الذي يقف وراءها.

من جهتها، نشرت صحيفة جويش كرونيكل -اليوم- في تقرير لها عن الموضوع نفسه، مقتطفات من الوثائق المنسوبة لحماس، تتضمن مزاعم بأنها لا تحرص على نهاية سريعة للحرب، وأن كل ما يهمها إعادة بناء قوتها العسكرية والاستمرار في حكم قطاع غزة.

ولم تسفر المفاوضات عن اتفاق حتى الآن في ظل إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على فرض شروط إضافية، وفي مقدمتها إبقاء قواته في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • الله حيه ابن الناقصة.. محامية عراقية تثير تفاعلا برد على رجل دين
  • «أونروا»: جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض تحت تهديد السلاح قافلة متجهة لشمال غزة
  • إعلام عبري: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • الأسبوع المقبل.. عرض مسلسل "برغم القانون" على ON
  • AST SpaceMobile المنافسة لـ Starlink تخطط لإطلاق مداري الأسبوع المقبل
  • عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا هو خدعة ولا يقتنعون بها
  • سياسة ستارمر التي نجحت في توحيد الإسرائيليين والفلسطينيين