أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، اليوم الجمعة، عزمه على القضاء التام على شلل الأطفال في البلاد؛ من خلال الجهود المشتركة بين الحكومة الفيدرالية والحكومات الإقليمية وإقليم غيلغيت بالتستان، وحكومة آزاد غامو وكشمير.

وأدلى رئيس الوزراء بهذا التصريح أثناء ترؤسه اجتماعاً مهماً لمراجعة جهود مكافحة شلل الأطفال خلال زيارته لكراتشي.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية اتصال بالفيديو رئيس مؤسسة غيتس، بيل غيتس، ورئيس مؤسسة غلوبال ديفيلوبمينت، الدكتور كريس إلياس، وفقاً لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس الباكستانية.

وتحت قيادة رئيس الوزراء محمد شهباز شريف، تعهدت أربع حكومات إقليمية، وإقليم غيلغيت بالتستان وحكومة آزاد غامو وكشمير، بالقضاء التام على شلل الأطفال في البلاد.

كما وافقت جميع الوحدات الفيدرالية على بذل جهود مشتركة للقضاء على شلل الأطفال.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: على شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

مدبولي يشهد افتتاح "جامعة باديا" بالشراكة مع جامعة تكساس الأمريكية مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعًا، لمتابعة جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري، وذلك بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء/ طارق الشاذلي، محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والعقيد دكتور بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، ومسئولي عدد من الوزارات المعنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها، وذلك بما يسهم في انتظام منظومة الري، مع التأكيد على ضرورة التعامل مع المخالفات والسحب الجائر للمياه منها.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف المنظومة المائية على ترعة الإسماعيلية، حيث تمت الإشارة إلى أن ترعة الإسماعيلية تتغذى مباشرة من نهر النيل وتخدم زماما زراعيا في محافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية، كما أنها تُعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في محافظات القليوبية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، وعدد من المدن الجديدة وهي: الشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة بكمية مياه شرب تصل إلى أكثر من 9 ملايين متر مكعب/ يوم.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الحالي لأعمال سحب المياه من ترعة الإسماعيلية، وما يتم اتخاذه من إجراءات فنية عاجلة للتعامل مع المشكلات الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وكذا القيام بعمل حصر على الطبيعة للفتحات والمآخذ على طول الترعة، وما تم من توجيه إنذارات لما تم حصره من المخالفين على الترعة لتقنين أوضاعهم، وذلك بهدف إحكام إدارة الموارد المائية للترعة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع، استعرض نتائج الاجتماعات التي عُقدت للجنة المشكلة لتحديد التعديات الموجودة على مسار ترعة الإسماعيلية، وتوصيف أسلوب الري المستخدم، سواء بالغمر، أو الري الحديث، والمقترحات والتوصيات المطروحة للتعامل مع مختلف المشكلات التي تواجه الترعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل الفريق كامل الوزير ووفد من كبرى الشركات المصرية
  • وليد الفراج: يجب وجود شخص مسؤول عن الرياضة السعودية بشكل كامل
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • مستشار للسوداني ينفي تجسس أي موظف بمكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
  • مستشار للسوداني: لم يتجسس أي موظف بمكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنية
  • رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا