كتب- عمرو صالح:

اجتمع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في مصر، حيث قاما ببحث أوجه التعاون المشترك، كما تفقد مركز تقييم القدرات والمسابقات حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد "معلم مادة" لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد "الشيخ"، حرص الحكومة المصرية على توفير منظومة محكمة لتقييم المتقدمين لشغل الوظائف بالجهاز الإداري للدولة، حيث أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات وهو منظومة إلكترونية متكاملة ومعتمدة لتقييم القدرات دون أدنى تدخل بشرى، وافتتحه رئيس مجلس الوزراء فى 9 يوليو 2019، وحرص أن يكون نظام المركز مُميكنا بالكامل بمنأى عن أي تدخل بشريk معربًا عن استعداد الجهاز لنقل خبراته في إنشاء منظومة تقييم قدرات اليكترونية للنظراء في الدول المختلفة.

ومن جانبه، أعرب هوبكنز عن سعادته لوجود مركز لتقييم قدرات الراغبين في شغل الوظائف العامة عبر منظومة إلكترونية توفر تكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة بين جميع المتقدمين، متطلعًا للتعاون في الفترة المقبلة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تطوير الجزء المخصص لانتظار "الأطفال" المرافقين للمتقدمين والمتقدمات خلال فترة الامتحان.

اقرأ أيضا:

الأوراق والشروط.. بد التقدم لمنحة "الأعلى للشئون الإسلامية" للطلاب الوافدين

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد "Ultra Med" الأمريكية أوجه التعاون المشترك

ارتفاع الرطوبة وأمطار تصل رعدية بهذه المناطق.. توقعات طقس الساعات المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور صالح الشيخ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يونيسيف الوظائف بالجهاز الإداري للدولة وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب

أبوظبي: «الخليج»
شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.
وقع المذكرة، ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، والدكتور عبد الرحمن المحمود، الخبير بمكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وذلك لتطوير العمل بكافة المبادرات والمشاريع والأنشطة التي ينظمها الصندوق لتعزيز الهوية الوطنية، وتمكين أبناء وبنات الوطن بمختلف المجالات.
وعقب توقيع المذكرة، قال الشيخ نهيان بن مبارك، إن صندوق الوطن منفتح على التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الاستراتيجية، والتي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وأكد أن التعاون مع وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، تركز على تطوير مبادرات الصندوق والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في التدريب، والتعاون في تصميم البرامج التدريبية لتعزيز المهارات والقدرات الوطنية، وتطوير برامج تفاعلية لتعزيز فهم القيم الوطنية الإماراتية وتقوية ارتباط الشباب بها.
ولفت إلى التعاون في كل ما يتعلق ببرامج صندوق الوطن في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، من خلال توفير المشورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتعريف رواد الأعمال إلى أدواته التي تساعد في إدارة مشاريعهم وتحسين كفاءتها، وتمكين التوظيف، وتحليل احتياجات السوق.
وأوضح أن التعاون في مجال الهوية الوطنية والقيم مهم للغاية، من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم حملات توعية ومبادرات مبتكرة، وتطوير ورش تفاعلية لتعزيز فهم الشباب للقيم الوطنية.
من جانبه، أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن بناء قدرات المواهب الوطنية في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمثل عاملاً مهماً في تعزيز فرصهم المستقبلية، ويدعم ترسيخ مجتمع قائم على المعرفة والابتكار، ويُسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.
وقال، إن التعاون مع صندوق الوطن يمثل شراكة استراتيجية لتعزيز القدرات الوطنية وتمكين الشباب الإماراتي من المهارات والمعارف التي تؤهلهم ليكونوا رواداً في المستقبل.
من جانبه، أكد ياسر القرقاوي، أن التوجه للاستفادة من تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ضرورة حتمية لتطوير القدرات وتنمية المشروعات، مؤكداً حرص الصندوق على إدماج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من البرامج التدريبية التي يقدمها الصندوق للشباب لتمكينهم من سوق العمل، وتنمية قدراتهم لاقتحام مجال ريادة الأعمال، وتعزيز الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم إضافة حقيقية لقدرات الصندوق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • «التنظيم والإدارة» تسلم نتيجة مسابقة وظائف الري.. وتعلن عن أخرى في هذا الموعد