موقع النيلين:
2024-09-10@08:06:04 GMT

الاتحاد الافريقي Good for nothing

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

*الاتحاد الافريقي*
*Good for nothing*
علي عسكوري
٩ اغسطس ٢٠٢٤
كتبنا مرات عديدة عن الاتحاد الافريقي وفشله واوضحنا انه تحت قيادته الحالية اصبح اهم آلية للامبريالية والقوى الكبري لاعادة استعمار افريقيا ومصادرة قرار شعوبها وبيعها لمن يدفع أكثر. ولان الحديث عن شراء الذمم اصبح ملء السمع والبصر طالبنا الحكومة بمغادرة الاتحاد الافريقي نهائيا وعدم السماح له بلعب اى دور في القضية السودانية.

فهذه مؤسسة لا يشرفنا حاليا ان نكون اعضاء فيها الى ان يتم تغيير قيادتها الحالية.
يقول الاتحاد انه جمد عضوية بلادنا… so what..! هذه مؤسسة اصبحت كسيحة وعاجزة وفاسدة خاضعة تماما للقوى الاجنبية رغم ان مبادئها تنص على رفض التدخل الاجنبي في القارة.
في اجتماع مع الكتلة الديمقراطية وقد كنت وقتها عضوا فيها طالبت لجنة محمد بن شمباس رئيس الآلية الرفيعة بأن يصدر الاتحاد الافريقي بيانا واضحا يدين تدخل دولة الامارات في الحرب في بلادنا وهو تدخل سارت به الركبان.. همهم الرجل وقال كلاما يستنتج منه ان ذلك غير ممكن، وبعد الاجتماع اخذني جانبا وقال لى:” انت تعلم ما يدور”! فقلت له: “لا اعلم”.. فنظر لى شذرا وابتسم ومضي!
للفرنجة مثل شهير يطلق على من يحاول تحقيق المستحيل trying to get blood out of stone
ولذلك فتدافع القوى السياسية على الاتحاد الافريقي الذى لم يعد يملك من امره ولا امر شعوب افريقيا شيئا انما هو تضييع للوقت لا طائل منه.
طلبت في مقال سابق القوى السياسية بمقاطعة الاجتماعات التى نظمتها لجنة بن شمباسفي يوليو الماضي، لأن لاشىء يرتجي من تلك الاجتماعات رغم البيانات والضجيج الذى احدثته القوى السياسية عن تلك الاجتماعات وكيف انها بداية للحوار السوداني سوداني .
نذكر ان ” تقدم” ابنة الاتحاد الافريقي بالتبني، المدللة تدللا يصل حد الغنج، تأبت ورفضت حضور المؤتمر رغم توسلات ابوها. فتقدم مقطوعة الاصل لا أحد يعلم من هو والدها وإن كان البعض يزعم ان والدتها حبلت بها في نواحي الخليج العربي وولدتها ليلا في مبني الاتحاد الافريقي وهربت فتبناها الاتحاد وأحبها حبا جما وما انفك يغدق عليها.
رفضت الابنة المدللة حضور المؤتمر الذى نظمه ابوها، و اختفت عن الانظار.
تعلم البنت مدي تعلق والدها بها واستماته لاسترضائها وكسب ودها. ولكى ترضي اشترطت عليه تنظيم مؤتمر مساو لمؤتمر (الفلول) شريطة ان تكون قائمة المدعوين حصريا لها.
رضخت لجنة بن شمباس لضغوط الابنة تقدم، فلا احد يستطيع ان يقول (تك لنعامة المك).
لاسترضاء للابنة المدللة، قدم الاتحاد الافريقي الدعوة لافراد سرقوا اسماء تنظيمات وطنية راسخة لها وزنها وثقلها الجماهيري والسياسي. في ضرب تحت الحزام لم تتردد لجنة الاتحاد الافريقي في اختطاف اسم الحزب الاتحادى الاصل واختصاره في فرد لم يسمع به احد قبل ان يتفلفل (من فلول) ويكون جزء من نظام البشير حتى سقوطه.
رغم ان الحزب الاتحادى الاصل شارك في اجتماعات يوليو، الا ان تلك المشاركة لم تمنع لجنة بن شماس من استنساخ فرد هلامى ليختطف اسم الحزب ويشارك في حفلة الابنة تقدم التى تنظمها اللجنة استرضاء لابنة الاتحاد المدللة.
على غير العادة وفي مفارقة نادرة لنهجه المعتدل اصدر الناطق الرسمي للحزب الاتحادي الاصل بيانا واضحا رفض فيه ما قامت به لجنة الاتحاد الافريقي تحت ضغوط الابنة الغنج بدعوتها فردا كحزب. هذه اول مرة نسمع بحزب يتكون من فرد واحد وافريقيا ارض العجائب كما يقال land of wonders.
في ازمنة سابقة اشتهر عن الملك الفرنسي لويس الرابع عشر قوله La etat c’est moi (انا الدولة)! اما ان يصبح فردا واحدا حزبا سياسيا تتم دعوته للمؤتمرات فهذه مفارقة و طرفة من طرف الاتحاد الافريقي الكثيرة ومن عجائب افريقيا ومحن مؤسساتها.
في بيانه المشار اليه أكد الحزب الاتحادى الاصل انه سيعيد تقيمه للمشاركة في مبادرات الاتحاد الافريقي وأضاف الحزب بوصفه رئيسا للكتلة الديمقراطيه انه سيدعوا شركائه في الكتلة لاتخاذ نفس الموقف حال مشاركة شخص باسمه. وهكذا في رعونة تحسد عليها اطلقت لجنة بن شمباز النار على قدميها تحت ضغوط ابنة الاتحاد المدللة من اجل فرد لا وزن سياسي له ولا تعرف له اى مساهمات في الحياة العامة.
اثبت قبادة الاتحاد الافريقي الحالية ان الاتحاد تحت قيادتها اصبح منظمة بلا معايير ولا مبادىء تستجيب للضغوط ولمن يدفع وانها حصان طروادة الامبريالية.
الآن تتوجس كل القوى السياسية من ممارسات لجنة بن شمباس التى تسعي لشق القوى السياسية وتتبني المنشقين منها وتعاملهم اندادا لها وهو امر يعنى مقاطعة القوى السياسية ذات الوزن السياسي لمبادرات الاتحاد الافريقي بعد ثبوت رضوخه لابتزاز ابنته تقدم.
ختاما لا نملك الا ان نشيد بالموقف القوى الذى اتخذه الحزب الاتحادى الاصل ضد الهرجلة التى تمارسها لجنة بن شماس، ومرة اخرى ندعوا القوى السياسية لاتخاذ نفس الموقف، فالاتحاد الافريقي اثبت مرة بعد الاخري انه منظمة
Good for nothing..!
هذه الارض لنا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الاتحاد الافریقی القوى السیاسیة لجنة بن

إقرأ أيضاً:

سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا

انتخبت الجمعية العمومية غير العادية (الانتخابية) للاتحاد العماني لألعاب القوى اليوم العميد المتقاعد سعيد بن محمد بن راشد الحجري ممثل نادي بدية لمنصب رئاسة الاتحاد العماني لألعاب القوى للفترة الانتخابية 2024 - 2028م، وذلك بعدما نال ثقة الجمعية العمومية بحصوله على ١٧ صوتا، بينما فاز علي بن عبدالله المرزوقي ممثل نادي صحم بمنصب نائب رئيس الاتحاد بعد حصوله على ١٥ صوتا، وانتخبت الجمعية العمومية نورة بنت سالم البلوشية ممثلة نادي الرستاق لشغل مقعد المرأة الإلزامي بعد حصولها على ١٣ صوتا، كما انتخبت الجمعية العمومية ٣ أعضاء لمجلس الإدارة وهم: أحمد بن عبدالله الظهوري ممثل نادي خصب وهادي بن مسلم العلوي ممثل نادي الطليعة، وهلال بن حمد المسروري ممثل نادي جعلان، كما تم انتخاب محمد بن سالم الشكيلي عضوا ممثلا للجنة الرياضيين في مجلس الإدارة، وجاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (الانتخابية) للاتحاد العماني لألعاب القوى بفندق انتر سيتي الخوير.

بدأ اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العماني لألعاب القوى غير العادي بالإعلان عن اكتمال النصاب القانوني بحضور ٢٤ ناديا عضوا في الجمعية، وأن الجمعية العمومية منعقدة وتم تشكيلها وفقا للنظام الأساسي.

بعدها ألقى سالم بن سعيد العمري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى للفترة الانتخابية السابقة كلمة قال فيها: نأمل أن نرى بداية مرحلة جديدة للرياضة العمانية ولألعاب القوى في ظل الدعم الكبير من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وأشار العمري إلى أن الاتحاد قد حظي خلال فترتنا الانتخابية 2021-2024 بدعم ومساندة وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الأولمبية العمانية ومؤسسات القطاع العام والخاص والذي حصدنا نتائجه بالمشاركة في 30 بطولة مختلفة وحصدنا خلالها 80 ميدالية ملونة على مستويات قارية إقليمية وعربية وحطم لاعبو المنتخبات الوطنية 18 رقما قياسيا في مختلف المسابقات، واستضفنا حدثا عالميا (بطولة العالم للمشي في عام 2022) وآخر عربيا (البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات في 2023) وغيرها الكثير من المنجزات والبرامج المتخصصة والنوعية التي تعنى بكافة الفئات وهذا النجاح له عوامل كثير من الأندية والمراكز الرياضية والطواقم الفنية والإدارية وأعضاء المجلس وموظفي الاتحاد واللجان المختلفة ووسائل الإعلام.

مقالات مشابهة

  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • نائب يحمل الكتل السياسية مسؤولية عدم حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • حزب المستقلين الجدد: مصر والسعودية تمتلكان المقومات السياسية لاستقرار المنطقة
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة