توجت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بالميدالية الذهبية لوزن 66 كلغ، بعد تغلبها على منافستها الصينية ليو يوانغ، في المباراة الختامية التي جمعت اللاعبتين، مساء الجمعة، بالألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا.

وتمكنت إيمان خليف من انتزاع الميدالية الذهبية في رياضة الملاكمة وزن 66 كلغ بدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس بفوزها على الصينية يانغ ليو بالنقاط وبإجماع الحكام.

وقدمت الملاكمة الجزائرية ابنة الـ25 عامًا، مسيرة مثالية في أولمبياد باريس، بالفوز في كافة مبارياتها بالبطولة، باكتساح، لتمنح بلادها الميدالية الذهبية الثانية باريس 2024، بعد لاعبة الجمباز، كيليا نمور.

وأهدت إيمان خليف لبلادها، الميدالية السابعة في رياضة الملاكمة بتاريخ دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوز الملاكمان مصطفى موسى ومحمد زاوي ببرونزيتين في دورة لوس أنجلوس 1984، وفوز الملاكم حسين سلطاني ببرونزية برشلونة 1992 ثم ذهبية أتالانتا 1996، والتي شهدت أيضًا فوز محمد بحاري بالبرونزية، فيما فاز محمد علالو ببرونزية سيدني 2000.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها

وكالات

خسرت إيران ميدالية ذهبية بسبب احتفال غير رياضي من قبل أحد لاعبيها وذلك في اليوم العاشر والأخير من الألعاب البارالمبية التي انطلقت في باريس يوم 28 أغسطس الماضي.

‎وكان اللاعب صادق بيت ‌صياح حصل على ميدالية ذهبية في منافسات رمي الرمح لفئة F41 يوم السبت الماضي، بعد تحقيقه لمسافة 47.61 متر، ما جعله يسجل رقما قياسيا في البارالمبية.

‎إلا إنه بعد ساعات قليلة، أعلنت لجنة تنظيم الألعاب البارالمبية إقصاء بيت‌ صياح من المسابقة وسحب الميدالية منه.

جاء ذلك بعدما حصل اللاعب على أول بطاقة صفراء من الحكم إثر قيامه بحركة غير رياضية، حيث مرّر يده تحت عنقه، ما فُسّر كإشارة إلى “الذبح”.

‎ثم قام لاحقا بحمل علم يحتوي على عبارة مذهبية شيعية مخالفًا قواعد البارالمبية، فما كان من الحكم إلا أن أصدر بحقه بطاقة صفراء ثانية، فاستبعد بالتالي من المسابقة.

‎من جهته، أكد علي أصغر هادي ‌زاده، رئيس فريق ألعاب القوى الإيراني، أن رفع بيت‌ صياح للراية تم دون علم المسؤولين أو التنسيق معهم.

‎كما ادعى أن الحركة الأولى التي قام بها لم تكن تعني “الذبح” بل للدلالة على “كسر الرقم القياسي”.
‎
لكن لجنة تنظيم المسابقة لم تقبل اعتراض الوفد الإيراني، وسجلت الميدالية الذهبية باسم اللاعب الهندي “ناوديب”، الذي حقق رمية بلغت مسافتها 47.32 متر، أي أقل بـ31 سنتيمترًا من بيت‌ صياح.
‎

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • العراقية نجلة عماد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”