قرر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حظر منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية “إكس” لمدة 10 أيام، مدعيًا أن مالكها إيلون ماسك يحرض على الكراهية وإشعال حرب أهلية في البلاد.

وأعلن مادورو في خطاب تلفزيوني الخميس أنه وقع على قرار من الهيئة الوطنية للاتصالات “كوناتل” يقضي بحظر منصة “إكس” لمدة 10 أيام. يأتي هذا القرار عقب تعليقات ماسك حول نتائج الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، والتي زعمت المعارضة المحلية أنها تعرضت للتزوير من قبل مادورو.

وقال مادورو في خطابه: “شبكة التواصل الاجتماعي التي كانت تُعرف باسم تويتر، والتي تُسمى الآن X، حرّضت على الكراهية والفاشية والحرب الأهلية والموت، وأشعلت المواجهة بين الفنزويليين، وقد انتهكت جميع قوانين فنزويلا”.

وأضاف مادورو أن هيئة الاتصالات الفنزويلية “كوناتل” ستقوم بحظر X لمدة 10 أيام، دون تحديد موعد بدء تنفيذ هذا القرار.

وتبادل مادورو وماسك السخرية عبر المنصة، حيث قارن الملياردير الأمريكي الرئيس الفنزويلي بـ”الحمار”، بينما اتهم مادورو ماسك بأنه المحرض على الاحتجاجات المعارضة التي اندلعت بعد الانتخابات.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: لمدة 10 أیام

إقرأ أيضاً:

حظر منصة إكس في البرازيل يدفع أنصار بولسونارو الغاضبين للتجمع من أجل حرية التعبير

(CNN)-- تدفق أنصار الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، للشارع الرئيسي في ساو باولو للمشاركة في مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال، السبت، مدعومين بحظر الحكومة لمنصة"إكس" الخاصة بملياردير التكنولوجيا الأمريكي، إيلون ماسك، وهو الحظر الذي يقولون إنه دليل على اضطهادهم السياسي.

Credit: MIGUEL SCHINCARIOL/AFP via Getty Images)

وتدفق بضعة آلاف من المتظاهرين، يرتدون اللونين الأصفر والأخضر لعلم البرازيل، على شارع أف. باوليستا رافعين لافتات عن الحظر المفروض على إكس وصور ماسك، في حين كُتب على إحدى اللافتات عن مالك المنصة: "شكرًا لك على الدفاع عن حريتنا".

 

وتمثل مسيرة السبت اختبارًا لقدرة بولسونارو على حشد الإقبال قبل الانتخابات البلدية في أكتوبر، رغم أن المحكمة الانتخابية البرازيلية منعته من الترشح لمنصب حتى عام 2030. كما أنها بمثابة استفتاء حول منصة إكس.

وكتب بولسونارو على حسابه على إنستغرام في 4 سبتمبر/ أيلول، "لا يمكن لدولة بلا حرية أن تحتفل بأي شيء في هذا اليوم"، وحث البرازيليين على الابتعاد عن المسيرات الرسمية بمناسبة عيد الاستقلال والانضمام إليه في ساو باولو بدلاً من ذلك.

وكان قاضي المحكمة العليا بالبرازيل، ألكسندر دي مورايس قد أمر بحظر إكس على مستوى البلاد في 30 أغسطس/ آب بعد أشهر من الخلاف مع ماسك حول حدود حرية التعبير، وقاد القاضي القوي الجهود الرامية إلى منع المستخدمين اليمينيين المتطرفين من نشر معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكثف حملته بعد أن قام أنصار بولسونارو المتشددون بنهب الكونغرس والقصر الرئاسي في 8 يناير 2023.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • مرشح المعارضة الفنزويلية للرئاسيات وخصم مادورو يغادر إلى إسبانيا
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • حظر منصة إكس في البرازيل يدفع أنصار بولسونارو الغاضبين للتجمع من أجل حرية التعبير
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟