دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) مع فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، المقامة في فرنسا.

ونالت خليف هذه الميدالية بعد تغلبها على منافستها الصينيية يانغ ليو، في نهائي دورة الملاكمة لوزن 66 كيلوغراما، الجمعة.

وحققت إيمان خليف الميدالية الذهبية الثانية للجزائر في الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، والخامسة للعرب، إذ سبق وأن فاز بها لاعب التايكواندو، التونسي فراس القطوسي، والعداء المغربي سفيان البقالي والعداءة البحرينية وينفريد يافي ولاعبة الجمباز الجزائرية كايليا نيمور.

وكانت خليف، البالغة من العمر 25 عاما، قد تعرضت لهجمة من الإساءات عبر الإنترنت، إذ وصفها معلقون بأنها "رجل"، بسبب تفوقها الجسدي، عقب انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد مرور 46 ثانية على المباراة الافتتاحية.

وحينها قالت أنجيلا كاريني إنها استسلمت بسبب الألم الشديد في أنفها بعد اللكمات الأولى، قبل أن يقول المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز، إن إيمان خليف "وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى، هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي".

كما نالت خليف دعما كبيرا من عائلتها ومشجعيها في الوطن العربي.

الجزائرالصينفرنساالألعاب الأولمبيةنشر الجمعة، 09 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تهيمن على ألقاب آسيوية الملاكمة بالعين

اختتمت مساء أمس “الاثنين” في مركز أدنيك العين، منافسات البطولة الآسيوية للملاكمة للناشئين والواعدين، والتي انطلقت في 28 أغسطس الماضي، بمشاركة 462 لاعبا ولاعبة، وبإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة.
وتصدرت أوزبكستان منافسات البطولة في اليوم الختامي، في مختلف الأوزان والفئات بعدما جاءت في المركز الأول برصيد 14 ذهبية، تلتها كل من الهند، وكازاخستان بـ 4 ميداليات ذهبية لكل منهما، إضافة إلى ميداليتين اثنتين لكل من طاجيكستان وإيران.
وتوج الفائزين، خلال منافسات اليوم الختامي، كل من سعادة أنس العتيبة رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة، وحسن الحمادي الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة عمر الجابري، وعمر الكندي، ومريم صادق، وفهد الكندي.وام


مقالات مشابهة

  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • أوزبكستان تهيمن على ألقاب آسيوية الملاكمة بالعين
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • وزير مغربي يثير جدلا بسبب تيك توك ويوتيوب.. ما القصة؟
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً