داخل قصر الأمير طاز، كان هناك حضور ثقافي وفني وتاريخي خلال احتفالية بمناسبة مرور 150 عامًا على ميلاد مصطفى كامل، بقيادة الكاتب محمود التميمي، ومشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كرمت الشركة رموز الدراما التاريخية، ونخبة من أهم مبدعي فن التمثيل الذين قدموا تاريخ مصر على الشاشة نابضًا بالحياة، من خلال دراما السير الذاتية التي أنتجها التلفزيون المصري العريق عبر تاريخه.

   

احتفالية راقية كان عنوانها «تاريخ ممزوج بالدراما» تحمست فيها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للمشاركة وتسليم الدروع لفنانين مصريين جسدوا شخصيات تاريخية، وخاصة الأعمال التي تناولت قصة حياة ومشوار مصطفى كامل.   

كواليس مشاركة «المتحدة» في تكريم رموز الدراما التاريخية

وفي هذا الصدد، كشف الإعلامي محمود التميمي عن كواليس مشاركة الشركة المتحدة لتكريم رموز الدراما التاريخية: «الشركة المتحدة كيان عظيم وكبير، وبيرعي الفن والدراما، لما تواصلت بالأستاذ عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحمس جدًا للفكرة وبلغني إنها احتفالية مهمة، وإننا لازم نكرم الفنانين اللي جسدوا سيرة ذاتية تاريخية وثقافية».

وعن تفاصيل التكريم، أكد «التميمي» في تصريحات لـ«الوطن» أنّ المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كرم نخبة من نجوم الفن والدراما، الذين قدموا أعمالا فنية تاريخية واجتماعية تتناول مسيرة رموز النضال الوطني عبر تاريخ مصر، مثل مصطفى كامل وقاسم أمين ومصطفى مشرفة وعباس حلمي الثاني، وسلم الدروع لهم، وعلى رأسهم المخرجة إنعام محمد علي، والسيناريست محمد السيد عيد، والفنانين أحمد شاكر عبد اللطيف وسامح الصريطي. 

تفاصيل تكريم رموز الدراما التاريخية.. لماذا قصر الأمير طاز؟

وعن الاحتفالية بوجه عام، أوضح محمود التميمي، أنّ الاحتفالية جاءت في سياق مشروع «القاهرة عنواني» الذي يحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين، إذ جرى تكريم اسم مصطفى كامل، التي تحل ذكرى مرور 150 عامًا على ميلاده: «مشروع القاهرة عنواني بيهدف لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين، ورغم إن عمره سنتين، لكن بيحمي كل التراث المصري، من مباني وفن وتفرد في كل المجالات، وده من خلال إعادة سرد الثقافة والمعرفة عبر عروض من تراث المبدعين المتراكم، زي الشعر والآدب».

وأضاف «التميمي» خلال حديثه لـ«الوطن»: «حبيت نستعيد ذكرى المصريين المهمين عبر تاريخهم، وبسبب مرور 150 سنة على ميلاد مصطفى كامل، اختارنا الشخصية دي، لأنها جديرة بالذكر».

وعن سبب اختيار قصر الأمير طاز للاحتفالية، أوضح الكاتب محمود التميمي، أنّه المكان الذي شهد حياة مصطفى كامل، بل ودُفن جسده بجانبه، فهو شاهد على بدايته نهايته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود التميمي حسام صالح عمرو الفقي الشركة المتحدة تكريم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تشكيل الزمالك ضد الشرطة العراقي وديًا

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الشرطة العراقي الودية المقرر لها بعد قليل على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب.

تشكيل الزمالك ضد الشرطة العراقي وديًا

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد صبحي.

في خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - أحمد محمود.

في خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - محمود عبد الرازق شيكابالا.

في خط الهجوم: مصطفى شلبي - ناصر منسي - محمد عاطف.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • توقيع اتفاقية تبادل محتوى درامي وبرامجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي"
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • تشكيل الزمالك ضد الشرطة العراقي وديًا
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • نجوم الفن يحتفلون بزفاف ابن شقيق إلهام شاهين في حفل أسطوري