أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الدواء، أن سوق الدواء المصري دون تحريك أي أسعار معدل نموه بين 10 إلى 15%، وزيادة متوسط في الأسعار العام الماضي 24%.

رئيس الهيئة يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الأدوية في الأسواق (فيديو) "الأرخص بالعالم".. علي الغمراوي يكشف مفاجأة بشأن سعر الأدوية في مصر(فيديو) أسعار الأدوية 

وأضاف "عوف" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن الزيادة التي حدثت خلال الفترة الحالي بلغت 25 إلى 30%، وشملت نحو 400 صنف دوائي فقط.

وتابع: هامش الربح في الأدوية يتراوح بين 15 إلى 25%، مؤكدًا أن جميع مدخلات المواد الخام للأدوية شهدت زيادة، لافتًا إلى أن الشعبة تطالب بزيادة 50% في أسعار الدولار، وهذا يعد الرقم يعد الأدنى في زيادة الأسعار.

سوق صناعة الأدوية

وأوضح أن الصناعة هي صمام الأمان للدولة، متابعًا "التحديات لا بد أن يتغلب عليها، ولا نريد تخارج أي شركات كبري من سوق صناعة الأدوية".

واستطرد "الأدوية التقليدية لن يكون هناك تركيز عليها، والاتجاه حاليا للصناعة الأدوية المتطورة الحديثة"، منوهًا إلى أن الصناعة تواجه العديد من الأعباء سواء خاصة الاضطرابات السياسية الإقليمية.

عدم تشويه صورة الدواء المحلية

وأشار علي عوف إلى أن تطوير المصانع يحتاج إلى مليارات الجنيهات، ويجب على الدولة توفير الدواء من خلال توطين هذه الصناعة.

وشدد على أهمية عدم تشويه صورة الدواء المحلية التي يتم يجب توطينها، موضحًا متوسط عدد العاملين في سوق الدواء يصل إلى أكثر من 500 ألف مليون مواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق أسعار الأدوية اسعار الدولار الدكتور على عوف الدواء المصري رئيس شعبة الدواء سوق الدواء المصري زيادة أسعار الأدوية صناعة الأدوية

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية.

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، وضمن كشفه عن تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، إن ضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات يأتي ضمن أهداف الحملة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، وتماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

كما أكد أن ذلك يأتي في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

اقرأ أيضاًمتحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم

متحدث الصحة الفلسطينية: المنظومة الصحية في غزة خرجت عن الخدمة تمامًا

متحدث الصحة يكشف تفاصيل التعامل مع جرحى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 1.9 % ارتفاعا في معدل التضخم خلال أغسطس 2024
  • الفاو: انخفاض أسعار الغذاء العالمي حتى أغسطس 2024م بنسبة 24.7%
  • سعر الأسمنت يرتفع بنسبة 35%.. و"شعبة البناء" تهاجم مافيا الاستغلال (فيديو)
  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بالأسواق
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي في خلال شهر نوفمبر
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • انتبه.. لا تتناول هذه الفاكهة مع الأدوية