أصدر المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش تعليماته بعودة كافة القوات إلى ثكناتها بشكل فوري ومنع أي تحرك دون إذن من القائد الأعلى.

وقال المجلس الرئاسي في تعميم عاجل لكافة الوحدات العسكرية إن رفع درجة الاستعداد وحشد القوات والإذن بتحركها هي اختصاص أصيل للقائد الأعلى للجيش الليبي دون غيره، وفق البيان.

واعتبر المجلس أن هذه الأعمال قد تدخل البلاد في حالة من الفوضى وتؤثر سلباً على حالة الأمن وتعتبر خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار.

تعهّدات المنفي

بدوره، أعلن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عزمهم اتخاذ تدابير لـ”ضمان الاستقرار في البلاد وتخفيف الاحتقان والاستقطاب”.

وتشمل التدابير إدارة مشتركة للإنفاق العام وعوائد النفط بشكل شفاف لمعالجة الاختناقات والتخفيف من معاناة الشعب، وفق تغريدة للمنفي عبر حسابه بمنصة “إكس”.

وقال المنفي إن الاحتكام إلى الشعب عبر الانتخابات والاستفتاءات هو السبيل إلى الحكم الرشيد وتجديد شرعية المؤسسات من عدمه.

وعن المسار العسكري لفت المنفي إلى أن الوقت قد حان لتحقيق أهداف المسار الأمني العسكري عبر لجنة وطنية موحدة للدفاع، بهدف ضمان السيادة وتحديد إطار زمني تفاوضي واقعي ينهي الوجود الأجنبي وتعنى بصون الحدود والسواحل والمنشآت الإستراتيجية.

تحركات مريبة

وأثارت تحركات قوات حفتر نحو الجنوب الغربي حفيظة القوات العسكرية غربا، حيث وجّه معاون رئيس الأركان الفريق صلاح النمروش تعليماته لوحدات الجيش برفع درجة الاستعداد لصد أي هجوم محتمل.

وعقب ذلك أعلنت قوات حفتر أن نية تحركاتها هي تأمين مناطق سبها وغلا ومروق والقطرون وبراك الشاطئ وأدري، في إطار ما قالت إنها خطة لتأمين الجنوب، وفق بيان مصور لرئاسة أركان القوات البرية التي يرأسها صدام حفتر.

المصدر: حساب رئيس المجلس الرئاسي “إكس”

المنفيحفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المنفي حفتر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”