الوطن| رصد

ضبط مركز شرطة سيدي خليفة التابع لمديرية أمن بنغازي، مصنعاً للخمور المحلية بالتعاون مع جهاز مكافحة المخذرات والمؤثرات العقلية.

ويذكر أنه بعد ورود معلومات للمركز عن شخص يدير مصنعاً للخمور المحلية بدائرة إختصاص المركز وبمتابعة رئيس المركز، تم خروج أعضاء التحريات رفقة أعضاء جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إلى مكان تواجد الشخص المطلوب.

ويشار إلى أن أعضاء التحريات تمكنوا من ضبطه وضبط مصنع متكامل لتصنيع الخمور المحلية وكمية من الخمور وتم الإنتقال إلى المركز.

وبالإستدلال معه إعترف بما نُسب إليه وتم إحالته إلى جهات الإختصاص.

الوسومضبط مطلوب ليبيا مديرية أمن بنغازي مركز شرطة سيدي خليفة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ضبط مطلوب ليبيا مديرية أمن بنغازي مركز شرطة سيدي خليفة

إقرأ أيضاً:

أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة

زنقة20ا الرباط

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الجمعة، بزيارة لمصنع “غوشن هاي تيك” بمدينة خِفي في الصين، حيث اطلع على تقدم الأشغال بالوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، خلال اجتماع مع رئيس المجموعة زين لي.

وعلى هامش زيارته لبكين حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، قام أخنوش أيضا بزيارة للمصنع الضخم “يونايتد سيل لاين” التابع لمجموعة “غوشن هاي تيك”، والذي يعتبر المصنع “المُمَيز” لـغوشن هاي تيك ومجموعة فولكس فاعن بالصين.

وكان أخنوش مرفوقا بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجموعة “غوشن هاي تيك” أنه تم احترام الجدول الزمني للمشروع، موضحا أن أشغال بناء الوحدة الصناعية يفترض أن تستكمل في غضون 8 أشهر وفقا للالتزامات.

وتعد الوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، مشروعا مندمجا لإنتاج البطاريات الكهربائية، سيتطلب شطره الأول استثمارا بقيمة 14 مليار درهم، وسيمكن من إحداث 17 ألف منصب شغل. ومن المرتقب انطلاق تشغيل الوحدة الصناعية في الربع الثاني من سنة 2026.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على التزام الحكومة بالمواكبة الفعالة ودعم هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيمكن المغرب من التوفر على أول وحدة صناعية ضخمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويندرج مشروع الوحدة الصناعية الضخمة “غوشن هاي تيك” بالقنيطرة أيضا في اطار دينامية أوسع لتطوير منظومة البطاريات الكهربائية بالمغرب.

وبإمكان هذا المشروع الاندماج والتعاون مع المبادرات الاستراتيجية الأخرى الجارية، من قبيل “جي في سي إن جي آر”، (JV CNGR) و ” المدى” (Al Mada) بالجرف الأصفر.

وبهذه المناسبة، قام الوفد المغربي بزيارة الوحدة الصناعية الضخمة “اينيافيد سيل لاين” وهي ثمرة للتعاون التكنولوجي بين مجموعة فولكس فاغن ومجموعة “غوش هاي تيك”.

وتمتد على مساحة قدرها 45.000 متر مربع بسعة إنتاجية تصل إلى 180.000 منظومة بطارية سنويا مخصصة لتجهيز سيارات فولكس فاغن الكهربائية المنتجة في الصين. وتعد هذه الوحدة مُؤتمتة بالكامل وهي مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة، مما يجعلها المصنع “المُمَيز” لمجموعة “غوشن هاي تيك” بالصين.

وقد مكنت هذه الزيارة الوفد من معاينة تشغيل مصنع للبطاريات مماثل للمصنع المرتقب تشغيله بالمغرب، مُعززة بذلك الثقة في قدرات شركة “غوشن هاي تيك” على تحقيق مشروع بمثل هذا الحجم في المغرب.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • الأمن يضبط مليون قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها في أسيوط
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط مليون 450 ألف قرص مهلوس في طبرق
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالوراق.. والأمن يضبط طرفيها
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة