رد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، على تساؤل بشأن أزمة نقص الأدوية التي شهدتها الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة، قائلًا "أزمة الدواء الطارئة لا تتكرر مرة أخرى الفترة المقبلة".

"الأرخص بالعالم".. علي الغمراوي يكشف مفاجأة بشأن سعر الأدوية في مصر(فيديو) رئيس الهيئة يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الأدوية في الأسواق (فيديو) قلة التكلفة لا تدل على قلة الكفاءة 

وقال "عوف" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إن الدواء المصري نفس كفاءة الدواء المثيل الأجنبي.

 وأشار إلى أن قلة التكلفة لا تدل على أن الدواء ليس بنفس كفاءة الأعلى منه، موضحًا أن قلة سعر الدواء يأتي وفق لجنة تسعير وتتم بنظام تجاري وليس فعالية أو مادة خام.

شروط ترخيص الدواء 

وأشار إلى أن لجنة الدواء لا ترخص إنتاج دواء إلا إذا كان فعالا على غرار المنتج الأجنبي، موضحًا أن دواء الغدة الدرقية الأجنبي شهد نقصا كبيرا، وتم التحرك إعلاميا على دواء آخر مصري.

وأوضح أنه بعد 10 شهور تعود المواطن على الدواء المصري المسعر بنصف سعر الأجنبي، متابعًا قاعدة "الغالي ثمنه فيه" لا تتواجد في أصناف الدواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة نقص الأدوية أزمة الدواء الادوية في الاسواق الأسواق المصرية الإعلامي حمدي رزق الدكتور على عوف دواء الغدة الدرقية شعبة الدواء نقص الأدوية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بالأسواق

أصدرت هيئة الدواء المصرية، بيانا عاجلا منذ قليل، قالت خلاله إنه في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهودها لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، جرى ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة، أبرزها أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

مجموعات علاجية متعددة 

وأضافت الهيئة: «تتضمن هذه المستحضرات أصناف من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال: XELODA FILM C.TABS 500، DUSPATALIN CAPS RETARD 200MG 30, JANUMET FILM C.TABS 500MG, NEVILOB T.

وأوضحت هيئة الدواء: «يمكن معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية، عبر الرابط التالي من هنا، وإذا كان لديكم أي استفسارات، يرجى التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301 أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني من خلال رابط  الخدمات/الاستفسارعن توافرالمستحضرات الدوائية».

وأكدت الهيئة، أنها ستعلن عن التحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعا.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بالأسواق
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • طارق كيال يعلق على بيان ⁧‫الأهلي‬⁩ بشأن أزمة ملعب الجوهر .. فيديو
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • انتبه.. لا تتناول هذه الفاكهة مع الأدوية