التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مجموعة من شباب إيبارشيات الكنيسة حول العالم من رواد ملتقيات «لوجوس» للشباب، والذين جاؤوا إلى مصر في أسبوع الخدمة السنوي، والذي يقام هذا العام تحت شعار «لأَنَّنَا نَحْنُ عَمَلُهُ، مَخْلُوقِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لأَعْمَال صَالِحَةٍ، قَدْ سَبَقَ اللهُ فَأَعَدَّهَا لِكَيْ نَسْلُكَ فِيهَا».

 

خدم الشباب في أسبوع الخدمة في مجالات متنوعة بين القرى والمسنين والأطفال الأيتام واللاجئين، كما زاروا معالم بلدهم الأم. 

كلمة البابا تواضروس 

وتحدث البابا مع الشباب عن معنى الحياة، وقال إنها «BCD» موضحًا أن B يعني «Birth» أي ميلاد، وD يعني «Death» أي موت، وبينهما C بمعنى «Choice» أي اختيار.

كما استمع قداسة البابا إلى أسئلتهم وأجابهم عليها، واحتفل الشباب معه بتقديم كتاب «God.. Prayer.. Service» الذي يضم خبرات الشباب في أسبوع الخدمة العام الماضي.

وصلى البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي بمشاركة شباب ملتقيات لوجوس العالمي، الذين حضروا الملتقيات التي أقيمت ما بين عامي 2018و 2022.

 وألقى البابا عظة أثناء القداس دارت عن الجدية في حياة القديسة العذراء مريم، وعن أهمية الخدمة في حياتهم وكيف أنها تحتاج إلى جدية، الأمر الذي يجب أن يتحلى به الشباب في كل أمور حياتهم.

يذكر أن أسبوع الخدمة ينظمه المكتب المختص بالتواصل بين إيبارشيات الكنيسة القبطية في الخارج، وبين المناطق الأكثر احتياجًا للخدمة في الإيبارشيات بمصر، وهو المكتب الصادر به قرار من المجمع المقدس بجلسته الأخيرة في شهر مارس الماضي، ويحمل اسم «Hands in God’s Hand» (أيادٍ في يد الله).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس شباب لوجوس لوجوس البابا تواضروس أسبوع الخدمة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استمرار جهود المحافظة في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة تزامنا مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة مزيد من فرص العمل، ومواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في هذا الشأن، وقيام مكتب التشغيل بالضبعة بتوفير فرص عمل لـ485 مواطنا من الشباب.

تشغيل الشباب في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إننا نستهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم من أبناء محافظة مطروح والوافدين الراغبين في العمل من العمالة الفنية تعيين فعلي مؤقت بالشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة 

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمحافظة مطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقاً للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية لتلك الشركات.

مقالات مشابهة

  • حملة تنظيف نهر البردوني بمشاركة جمعيات واندية زحلية
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة