صحيفة الخليج:
2024-09-10@07:44:12 GMT

8 خطط للإخلاء من الحريق المنزلي

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

8 خطط للإخلاء من الحريق المنزلي

أبوظبي: ميرة الراشدي

حددت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، 8 خطط للإخلاء من الحريق المنزلي وهي: رسم خريطة للمنزل مع جميع الأبواب والنوافذ، والتأكد من القدرة على استعمال جميع طرق الخروج للنجاة، وتحديد طريقين للنجاة من كل غرفة، والتأكد من أن الأبواب والنوافذ لا يسد الطريق إليها أي شيء، والرجوع لخطة النجاة مع جميع أفراد المنزل، وتحديد مكان التجمع الخارجي أو ما يعرف بنقطة التجمع أمام المنزل، وتخطيط الطرق التي تمكن من تقديم المساعدة لكبار السن والأطفال وذوي الهمم، وفحص أجهزة إنذار الدخان للتأكد من صلاحية تشغيلها.

وأوضحت الهيئة أن نظام «حصنتك» للإنذار الذكي، ساهم في تعزيز منظومة الاستجابة للحرائق وجهود أجهزة الدفاع المدني في التصدي لها والحفاظ على الأرواح والممتلكات، لما يوفره النظام من سرعة تواصل ودقة بيانات في حال استشعار حدوث الحرائق لتعزيز سرعة الاستجابة والوقاية والحماية.

وأشارت الهيئة، إلى أنها تلعب دوراً محورياً في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز السلامة العامة في المباني والمنشآت التجارية والصناعية وصيانة المنجزات والمكتسبات في أبوظبي وذلك بالتزامن المستمر والعمل بحرفية عالية ونشر ثقافة الوعي الوقائي بكوادر مؤهلة وتجهيزات مواكبة وشراكة وتعاون مثمر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني حريق

إقرأ أيضاً:

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضحت وكالة تشغيل اللاجئين “أونروا”، أنهم يطالبون بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين والإفراج عن المحتجزين.

ومن جانبه، قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم اليونيسف، إن تدمير الاحتلال الإسرائيلي شبكة الصرف الصحي قد يساهم في تفاقم أزمة انتشار فيروس شلل الأطفال، مشيرا إلى أن عدم توقف القصف الذي لم يبقي البنية التحتية أو المستشفيات أو المدارس أو المراكز الصحية وغيرها يؤدي إلى اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي مما سبب في انتشار فيروس شلل الأطفال.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن التطعيم الروتيني الذي كان يتم في قطاع غزة بكل دقة ضد شلل الأطفال وارتفعت نسبته إلى ما فوق الـ97% تأثر بما يحدث في قطاع غزة، ثم ينتهي الحال بعودة الفيروس مرة أخرى، مشيرا إلى أن المؤسسات المختصة العاملة على الأرض تتسابق للقيام بحملة التطعيم لمساعدة الأهالي.

وتابع أن الحملة استجابة لانتشار الفيروس ويمكن دائما معالجة انتشار الفيروس، مؤكدا أن دمار البنية التحتية ومئات من الكيلو مترات من شبكات الصرف الصحي ومثلها من كابلات الكهرباء يسبب في انتشار الفيروسات.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني
  • بغياب زهير والجبوري.. القضاء العراقي يقرر اعتقال الكفلاء وتحديد موعد جديد للمحاكمة
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • «متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح في السودان» تدعو لفتح معابر جديدة
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • الإيقاع بسارق سيارة ملاكي في التجمع الأول