عربي21:
2024-09-10@07:40:32 GMT

فيديو مسرّب لنائبة لبنانية مسيحية يثير فتنة (شاهد)

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

فيديو مسرّب لنائبة لبنانية مسيحية يثير فتنة (شاهد)

أثار فيديو مسرّب لعضو تكتل "الجمهورية القوية" اللبناني، وهي النائبة غادة أيوب، الفائزة عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا جزين، جدلاً واسعاً، عبر  مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي عشاء، علّقت أيوب على ما يُواجهه لبنان من حروب قائلة "نحن في مواجهة منذ 1400 سنة، والمواجهة ما زالت مستمرة، وأن المُواجهة المُستمّرة بنُشوبها في كل لحظة في حياتنا، وبحياتنا تعبانين وموجوعين لكن بنصلي حتى نتخطى هذا".



أضافت " لكن فعليا لما بنطلع اديش هم بيتحدونا اديش هما بيجربوا ييأسونا، لكن كيف وهذه الليلة هي ليلة الإيمان والأمل".

⚠️ محور "المونتاج"

???????? الفيديو الكامل الذي يوضح السياق الذي تحدثت به النائب غادة أيوب.

???? محور "الإفلاس" بات يختصر إنجازاته بتركيب فيديوهات البطولة عبر "المونتاج" واجتزاء الأحاديث عن سياقها وترويج الإشاعات والأكاذيب.

???? مطبخ "السموم" الإيراني يريد حرف الأنظار عن "أزمته" ويعمد… pic.twitter.com/qTtLf5PYlU — طوني بولس (@TonyBouloss) August 8, 2024
 ورأى بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن النّائبة أيوب قصدت بتاريخ 1400 سنة نشأة الإسلام، ووجهوا إليها انتقادات لاذعة، على اعتبار أنها تدرّس في الجامعة اللبنانية، وتتكلم بلغة طائفية مقيتة.
#غادة_أيوب هذه النائبة اللبنانية المسبحية قالت الحقيقة الكامنة في صدورهم : خلافنا معهم منذ ١٤٠٠ سنة تقصد خلافها مع جميع المسلمين في لبنان وفي الوطن العربي . صدق الله العظيم حين قال : وان ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) . pic.twitter.com/EFf0HjwLQ1 — Reema العتيبي (@reema7090) August 9, 2024
ومن ناحية أخرى علّقت الجماعة الإسلامية على كلام النائبة، وقالت في بيان لها: "أن حديث أيوب مشروع فتنة يتماهى مع مشروع العدو في تدمير لبنان”.

وقالت: “كان واضحاً، ومنذ انطلاق طوفان الأقصى، أن لأيوب مواقف حادة تجاه المقاومة، وهذا حقها السياسي، أما أن تتمادى في مواقفها للغمز من فترة هي الأقدس عند المسلمين، فهذا تجاوز كل الخطوط الحمر، ولن نسكت عنه أبداً”.


 وطلبت الجماعة من "رئيس مجلس النواب نبيه بري رفع الحصانة النيابية عن أيوب، تمهيداً لتقديم شكوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة ازدراء الأديان”؛ مضيفة: “تتحمّل أيوب، ومن تمثّل، مسؤولية أيّ تداعيات قد تنتج عن هذا الفعل القبيح”.

وفي السياق ذاته، علّقت غادة أيوب على الهجوم عليها قائلة: "أنا ابنة صيدا وليس لديّ أيّ تطرّف أو خطاب طائفي، ولم أقصد المسلمين بكلامي بل نضال البطريركية المارونية، وما يجري حملة ممنهجة من "الحزب" و"التيار" لهدر دمي".

غادة أيوب: أنا إبنة صيدا وليس لديّ أيّ تطرّف أو خطاب طائفي، ولم أقصد المسلمين بكلامي بل نضال البطريركية المارونية، وما يجري حملة ممنهجة من "الحزب" و"التيار" لهدر دمي.#غادة_أيوب #القوات_اللبنانية #الجمهورية_القوية@DrGhadaAyoub pic.twitter.com/ucZfJuAnSO — Lebanese Forces (@LFPartyOfficial) August 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني النائبة اللبنانية الجماعة الإسلامية لبنان الجماعة الإسلامية نائبة برلمانية نائبة لبنانية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هروب المستوطنين إلى الملاجئ .. إصابة مبنى في نهاريا إثر سقوط مسيرة من لبنان / فيديو

#سواليف

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين، بتضرر أحد المباني السكنية في مدينة #نهاريا شمال #فلسطين_المحتلة بعد إصابته بمسيرة آتية من #لبنان، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد هدفين اجتازا الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هدفين جويين مشبوهين عبرا فوق الأراضي اللبنانية، وأضاف أنه تم اكتشاف تحطم في منطقة نهاريا – حيث أصيب #مبنى_سكني، كما أفادت التقارير أنه لم تقع إصابات في الحادث.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقاطع فيديو لمسيرة تحلق في أجواء نهاريا على مستوى منخفض جدا، كما تظهر اللقطات لحظة إصابة المبنى.

مقالات ذات صلة هآرتس: نتنياهو يماطل بصفقة الأسرى ليمنحها هدية لا تقدر بثمن لترامب 2024/09/09

هروب المستوطنين إلى الملاجئ تزامنًا مع دوي صافرات الإنذار في عدة مواقع شمال فلسـ.ـطين المحتلة pic.twitter.com/bwlSxAhd7K

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 9, 2024

ووثقت الصور الأضرار التي لحقت بالطابق الرابع عشر بأحد مباني نهاريا.

وبينما دوت #صفارات_الإنذار بدون انقطاع في المستوطنات المحيطة، بما في ذلك ساعر وشلومي وعبدون وغيرها، وصلت الشرطة إلى مكان الحادث في نهاريا، وقالت إنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقامت الشرطة بعزل مكان الحادث والبحث عن المزيد من الحطام، ودعت الإسرائيليين إلى تجنب القدوم إلى المنطقة والإبلاغ عن وجود بقايا صواريخ.

ورغم انتهاء هجوم نهاريا، تواصل دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الجليل الغربي منذرة بالخوف من تسلل طائرات، وفق “واينت”.

مسيرات حزب الله الانقضاضية تعبر في أجواء #نهاريا.
على علو منخفض جدا، وهنا صعوبة التعامل التي يتحدث عنها جيش الإحتلال الإسرائيلي. pic.twitter.com/MORxZMzRhH

— Khalil Nasrallah (@khalilnasrallah) September 9, 2024

وتعليقا على الحادث، قال يائير كراوسموشيه دافيدوفيتش، رئيس المجلس الإقليمي ميتا آشر ورئيس منتدى خط الصراع، مخاطبا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد سقوط الجسم الغريب في نهاريا: “مرحبا نتنياهو، مرحبا أعضاء الحكومة. أردت فقط أن أتحقق منكم، هل تتذكروننا؟”.

المبنى الذي استهدفته المقاومة بمسيرة في #نهاريا pic.twitter.com/KAvfJ06ROq

— Jamal Chaiito (@Jamalchaiito1) September 9, 2024

من الجدير ذكره أن نهاريا، تبعد قرابة 11 كلم عن حدود لبنان الجنوبية.

لحظة انفجار مسيّرة بمبنى في نهاريا. pic.twitter.com/8w0R5Vjm03

— أحمد سرحان (@ahmadserhann) September 9, 2024

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • هروب المستوطنين إلى الملاجئ .. إصابة مبنى في نهاريا إثر سقوط مسيرة من لبنان / فيديو
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)