موسكو (د ب أ) 

أخبار ذات صلة جنود أوكرانيون يعلنون السيطرة على منشأة غاز في روسيا ارتفاع عدد قتلى قصف استهدف قرية أوكرانية الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن قواتها ما زالت تتصدى لتقدم قوات أوكرانية في منطقة كورسك.
وفرضت وزارة الطوارئ الروسية حالة الطوارئ الاتحادية في منطقة كورسك أمس بعد توغل أوكراني كبير هذا الأسبوع.

. وهناك بالفعل حالة طوارئ قائمة ولكن إعلان حالة طوارئ وطنية يعكس مستوى مُحدثاً من التهديد. 
وأفاد الجيش الروسي بأنه جرى صد المحاولات الأوكرانية للتقدم في عمق منطقة كورسك بالطائرات والمدفعية.
وجاء في التقرير أن القوات الأوكرانية خسرت 945 جنديا و 102 قطعة من المعدات المدرعة، بما في ذلك 12 دبابة، منذ بداية الهجوم الأوكراني يوم الثلاثاء الماضي.
وأشارت الوزارة إلى وجود قتال في العديد من الأماكن بمنطقة كورسك بما في ذلك الجزء الغربي من مدينة سودجا.
ونقلت روسيا أمس دبابات ومدفعية وأنظمة صواريخ إضافية إلى منطقة كورسك في جنوب البلاد مع خوضها معارك لليوم الرابع على التوالي لصد توغل للقوات الأوكرانية.
واخترقت قوات أوكرانية الحدود يوم الثلاثاء في هجوم مضاد مفاجئ للجيش الروسي، بعد تقدم روسي تدريجي في شرق أوكرانيا على مدى أشهر.
وبعد يومين من إبلاغ فاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قوات الجيش أوقفت التقدم الأوكراني، أشارت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها تواصل صد محاولة توغل القوات المسلحة الأوكرانية في أراضي روسيا الاتحادية.
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الوزارة قولها إن روسيا ترسل قوافل تعزيزات مزودة بأنظمة صواريخ من طراز جراد ومدفعية ودبابات.
وأشار بيان لوزارة الدفاع الروسية إلى أن قوات الجيش والغارات الجوية والمدفعية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية نجحت في «صد محاولات العدو للتوغل في عمق الأراضي الروسية في اتجاه كورسك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كورسك أوكرانيا روسيا روسيا وأوكرانيا الأزمة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا الجيش الأوكراني وزارة الدفاع الروسية الجيش الروسي منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة على محور كورسك خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حيث قُتل أو جُرح أكثر من 280 جندياً، بالإضافة إلى تدمير 13 مركبة مدرعة، بينها 3 دبابات و10 مركبات قتالية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وحدات من مجموعة القوات الروسية "الشمال" تصدت لهجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية بالقرب من بلدتي بوركي وماتفييفكا، بالإضافة إلى إحباط محاولتين للتقدم نحو بلدتي كورينفو وروسكايا كونوبيلكا. وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين.

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة

وأكد البيان أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في محيط 16 بلدة وقرية على طول الحدود في مناطق كورسك. كما نفذت القوات الروسية ضربات بصواريخ الطيران التكتيكي على مراكز تجمعات الجنود والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي المجاورة.

 

ووفقاً للبيان، بلغت الخسائر الإجمالية للقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية العمليات القتالية أكثر من 10,700 جندي، إلى جانب تدمير 84 دبابة، و41 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات والأسلحة الأخرى.

 

بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة

 

حذرت بلدية غزة، اليوم، من أن تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة يشكل تهديداً كبيراً بغرق مناطق واسعة بسبب الأمطار. وأشارت البلدية إلى أن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات تصريف مياه الأمطار والطرق أدت إلى تعطيل قدرة المدينة على التعامل مع الأحوال الجوية الصعبة.

 

وأكدت البلدية أن تدهور الوضع قد يؤدي إلى فيضانات وغرق مناطق سكنية وتجارية، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المدينة. وفي هذا السياق، طالبت بلدية غزة المجتمع الدولي والجهات المانحة بتوفير مشاريع إسعافية عاجلة لإصلاح البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك شبكات تصريف مياه الأمطار والطرق، للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية وإنسانية.

 

وشددت البلدية على أهمية الاستجابة السريعة لاحتياجات المدينة وتقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار ما تم تدميره، مؤكدة أن الأوضاع الراهنة تتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف تدهور الأوضاع في غزة

مقالات مشابهة

  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • الجيش الروسي يعلن إنجاز تقدم ميداني جديد
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي