غزة (وام) 

أخبار ذات صلة «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يوفر 100 فرصة عمل «الاتحاد للماء والكهرباء» تقلص عملية الموافقات للفئة السكنية للمواطنين

نفذت عملية «الفارس الشهم 3» عدداً من المبادرات الإنسانية في مختلف مناطق قطاع غزة، لإغاثة العائلات الفلسطينية المتضررة من الأوضاع الصعبة، ونقص المستلزمات الأساسية، ومساندتهم وتوفير المساعدات الطارئة لهم.

 
وبادرت عملية «الفارس الشهم 3» بتوزيع المواد الغذائية الأساسية والمتكاملة في عدة مناطق بقطاع غزة، لتخفيف العبء عن العائلات التي تعاني من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، حيث تم توزيع الوجبات الغذائية على العائلات النازحة، في مخيمات النزوح ومراكز الإيواء التي يعيش فيها السكان حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 5.3 مليون.
كما قامت عملية «الفارس الشهم 3»، بتقديم الخبز للنازحين في مراكز الإيواء،والذين يعانون  نتيجة عدم توفر المواد الأساسية لإنتاج الخبز، وعدم قدرة المخابز على توفير كمية الخبز اللازمة لكافة السكان في القطاع حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 1.2 مليون.
وتسعى عملية «الفارس الشهم 3» إلى تقديم المساعدات لكافة الفئات المتضررة في قطاع غزة، من منطلق حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تكثيف الجهود الإغاثية وتعزيز العمل الإنساني للأشقاء الفلسطينيين.
وفي وقت سابق، وزعت عملية «الفارس الشهم 3»، 70 طناً من المساعدات الإغاثية والخيام على مئات العائلات في غزة لمساندة العائلات المتضررة التي عجزت عن توفير الطعام والأساسيات لأبنائها في ظل غلاء الأسعار وضيق الأوضاع المادية.
كما جهزت عشرات خيام الإيواء للعائلات التي تركت بيوتها نتيجة الأوضاع الجارية وحالة النزوح المستمرة في كافة مناطق القطاع، بالمناطق التي يجلسون فيها مؤقتاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أهالي غزة غزة قطاع غزة الإمارات حرب غزة الحرب في غزة فلسطين سكان غزة الفارس الشهم 3 الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. تواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية

تتواصل في الجزائر عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي يحق لحوالي 24 مليون مواطن المشاركة فيها، بينما بلغت نسبة التصويت قرابة 13% حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

ويتنافس في هذه الانتخابات 3 مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بصفته مرشحا مستقلا، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وقال تبون، في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته، إن هذه الانتخابات تعد “محطة مفصلية” في مسيرة البلاد.

وأضاف أن “من بالداخل والخارج تابعنا ولاحظوا أن الحملة الانتخابية كانت نظيفة جدا وأن الفرسان الثلاثة لهذا الاستحقاق كانوا في المستوى وأعطوا صورة مشرفة جدا عن الجزائر”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

من جانبه، دعا أوشيش مرشح جبهة القوى الاشتراكية المواطنين إلى المشاركة في الاقتراع و”الخروج نهائيا من ثقافة العزوف من أجل صناعة مستقبلنا بأنفسنا”.

بدوره، قال حساني شريف مرشح حركة مجتمع السلم إن الشعب الجزائري اليوم أمام “انتخاب رئاسي مهم وحاسم في تاريخ البلاد”، داعيا المواطنين إلى “الخروج بقوة نحو صناديق الاقتراع… وتثبيت شرعية الانتخابات من خلال تكريس التلاحم الشعبي مع الرئيس القادم”.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (السادسة مساء بتوقيت غرينتش).

وأعلن رئيس “السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات” محمد شرفي أن نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (12 بتوقيت غرينتش) بلغت 13.11%.

وأضاف أن نسبة التصويت بين الجزائريين المقيمين في الخارج بلغت 16.18% منذ انطلاق العملية يوم الاثنين الماضي، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين المسجلين في الخارج يبلغ حوالي 865 ألف ناخب.

وفي ظل غياب مؤسسات متخصصة بإجراء استطلاعات للرأي في الجزائر، يتوقع معظم المراقبين فوز تبون بولاية ثانية مدتها 5 سنوات.

ومن المتوقع أن تبدأ أولى نتائج الانتخابات بالظهور مساء اليوم السبت، على أن تعلن رسميا غدا الأحد.

 

المصدر :الجزيرة

مقالات مشابهة

  • غانيون: ما عاشه أهالي درنة قبل عام أمر مأساوي لا يمكن وصفه بالكلمات
  • وزارة التجهيز تعيد فتح 22 مقطعا طرقيا وتواصل جهودها لفتح المحاور المتضررة من الفيضانات
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • الجزائر.. تواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان