سعيد أحمد (أبوظبي) 
أكد المهندس يوسف آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أن الشركة تعمل على تقليص عملية الموافقات للفئة السكنية للمواطنين إلى مستوى واحد فقط من الموافقات، وتقديم حزمة جديدة من الخدمات لشهادة تخليص الأراضي وتحويل الخدمات إلى طلب واحد لكل من خدمات الماء والكهرباء.

أخبار ذات صلة دراسة طبية: 3 عوامل محفزة للتبرع بالدم في الإمارات إلزام مشترٍ بدفع 120 ألف درهم في نزاع على صفقة تجارية

وقال: إن الشركة تضع متعامليها على رأس أولوياتها، إدراكاً منها لأهمية خدمات الماء والكهرباء في حياتهم اليومية، لافتاً إلى أن الشركة لا تتوانى عن بذل الجهود لتزويدهم بالمرافق التي يحتاجون إليها عبر تقديم خدمات موثوقة تلبي متطلباتهم، حيث ستساهم المبادرات الجديدة في تبسيط الخدمات، وتحسين إمكانية الوصول إليها وسهولة استخدامها.


وأضاف أنه من خلال إعادة هيكلة الخدمات ووضع معايير جديدة في هذا القطاع، سيتم تعزيز رضا ورفاهية المتعاملين، لافتاً إلى أن الشركة تؤمن بقوة الكفاءة والابتكار في تغيير طريقة توفير الخدمات والمرافق وإدارتها بالشكل الصحيح.
وأشار إلى أن الاتحاد للماء والكهرباء تخطط لإنشاء منصة مشتركة مع القيادة العامة للدفاع المدني، للاطلاع على شهادات التخليص التي يتم تحميلها من خلال البوابة، بما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التصديق والاعتماد، وسيستفيد المتعاملون الجدد من تبسيط عملية تقديم طلب تفعيل الخدمة التي تم اختصارها إلى ثماني خطوات، بدلاً من 13 خطوة.
وفي إطار التزام الشركة بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تبسيط الإجراءات الحكومية، نظمت سلسلة من ورش العمل الداخلية لتقديم الأفكار الجديدة، حيث تأتي استكمالاً لمجموعة واسعة من الأنشطة التفاعلية الأخرى التي تنظمها الشركة في إطار دعمها لبرنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية».
وبناء على الأفكار خلال ورش العمل، بدأت الشركة برنامجاً لتنظيم اجتماعات تفاعلية مع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف البلديات المحلية، ويجسد هذا النهج الشامل، الذي يجمع بين الاستشاريين والمقاولين والمتعاملين، روح التعاون في الدولة.
ولفت إلى أن ورش العمل الداخلية نتجت عنها 150 فكرة حول طرق تعزيز الكفاءة وتصفير البيروقراطية، وتمت الموافقة على 43 منها، على أن يتم تنفيذ 29 أخرى داخلياً من خلال مبادرات تكنولوجيا المعلومات، و14 فكرة من خلال شركاء خارجيين.
وقال إن الأفكار التي تمت الموافقة عليها تتركز على إلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية، لتبسيط الإجراءات على متعاملي الاتحاد للماء والكهرباء، وتقليل زمن تقديم الخدمة، وتمكين الموظفين، وإلغاء جميع الوثائق، والمتطلبات الإضافية، وغير الضرورية والمتكررة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوسف آل علي الإمارات البيروقراطية البيروقراطية الحكومية خدمات الكهرباء الماء والكهرباء قطاع الماء والكهرباء الاتحاد للماء والکهرباء من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء

بغداد اليوم -  

تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد وفقاً لمعلومات استخبارية مؤكدة، وبعد استحصال الموافقات القضائية من القبض على متهم ينتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء.

حيث يمارس المتهم الضغط على الكوادر المتقدمة في الجامعات ودوائر الدولة من أجل الحصول على الموافقات الاستثمارية وتسهيل المعاملات ومن ثم محاولة بيع هذه الموافقات إلى رجال أعمال ومستثمرين، ليتم الإطاحة به أثناء محاولته الإحتيال للحصول على أرض في العاصمة بغداد تابعة لإحدى الوزارات.


والجدير بالذكر أن المتهم انتحل سابقاً صفة مستشار لمحافظ الأنبار للحصول على استثمارات خلافاً للقانون، فضلاً عن كونه من اصحاب السوابق في قضايا النصب والإحتيال، وقد جرى إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون.


مقالات مشابهة

  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • وفد نقابة المالكين زار الاسمر شارحا موقفه من القانون الجديد للإيجارات غير السكنية
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • «الداخلية» تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية