أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر التزمت بأقصى درجات ضبط النفس منذ بداية الحـرب في غزة أملا في الوصول للتهدئة ولتجنب دخول المنطقة في دائرة مفرغة من الصراع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لمحاولات إسرائيل تهجير سكان غزة أونروا: تراكم النفايات أمام خيام النازحين في غزة يزيد انتشار الأوبئة

وكان قد أكد مصدر رفيع المستوى تجديد مصر رفضها القاطع لكافة المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة، ودفعهم نحو الأراضي المصرية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.


الوضع في غزة

قالت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إيناس حمدان، إن الظروف الصحية في قطاع غزة تتدهور بشكل كبير وسط موجات نزوح متكررة للسكان، لافتة أن هناك أزمة مياه كبيرة تواجه الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت حمدان، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، أن تراكم النفايات أمام خيام النازحين في غزة يزيد انتشار الأوبئة والأمراض، لافتة إلى أن ظروف العمل أمام طواقم الإغاثة الإنسانية في غزة صعبة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأشارت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إيناس حمدان، إلى أن لديهم 10 نقاط طبية لاستقبال المرضى في غزة و100 أخرى متنقلة بالقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الحرب في غزة مصر مصدر رفيع المستوى القاهرة الإخبارية مصدر رفیع المستوى فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار

كشفت آية السيد، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من جسر الملك حسين، عن تفاصيل الحادث الذي وقع أمام معبر الكرامة، موضحة أن هناك شخصا كان داخل شاحنة، أطلق النار على بعض الأشخاص من معبر الكرامة من الجانب الإسرائيلي.

إغلاق المعبر اليوم أدى إلى إيقاف وتعطيل حركة المسافرين

وأضافت المراسلة،  خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إغلاق المعبر اليوم، أدى إلى إيقاف وتعطيل حركة المسافرين والحركة التجارية، مشيرة إلى أن الأمن الأردني أعلن غلق المعبر إلى إشعار آخر، مما أدى إلى تعطيل العديد من الشاحنات التي كانت على استعداد للعبور اليوم، وكذلك المواطنين المسافرين، بسبب هذه الأحداث.

وتابعت: «سائقو الشاحنات تحدثوا، وذكرو أن الشاحنات يجري تفتيشها بشكل دقيق، ومع عبور الشاحنة من المعبر، كان يختبئ بداخلها الشخص الذي أطلق وابل من الأعيرة النارية، وأصيب الجميع بحالة من الهلع والخوف، في الوقت الذين يتسألون عن ما يحدث، ولم يعلم السائقون أي شيء عن الشخص مُطلق النار، مرتكب الحادث».

مقالات مشابهة

  • المطارات والمواني الإسرائيلية: إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين.. واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود
  • مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر رفيع المستوى: حدث تبادل إطلاق نار بين قوة حرس حدود إسرائيلية ومجموعة مهربين في النقب
  • مصدر رفيع المستوى: لا توجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر رفيع المستوى:لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لأنباء وقوع إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • القاهرة الإخبارية: جوزيب بوريل يصل إلى معبر رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار