صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@07:36:44 GMT

مناقصة للإشراف على أعمال الهدم في أبوظبي

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف مؤتمر «تعزيز الصحة والتثقيف الصحي 2025» «شرطة أبوظبي» تسعد طفلة عربية من أصحاب الهمم

طرحت بلدية مدينة أبوظبي مناقصة للخدمات الاستشارية للإشراف على أعمال الهدم وإزالة مشوهات المظهر العام بمدينة أبوظبي.
وأكدت البلدية ضرورة تقيد الاستشاريين والمقاولين العاملين في مجال هدم المباني بمعايير البيئة والصحة السلامة أثناء تنفيذ عمليات هدم المباني على اختلاف أنواعها، وذلك باتباع الإجراءات المدروسة والمنهجية التي من شأنها الحد من الآثار الناتجة عن عمليات الهدم، سواء على أفراد المجتمع أو على البيئة.


ودعت البلدية إلى أهمية اتخاذ الإجراءات التصحيحية بشأن المباني المهملة أو المهجورة، والتعاون معاً والجهات المختصة لتسوية أوضاع المباني.
وينفذ مفتشو البلدية حملات تفتيشية على مواقع الإنشاءات والهدم والبناء خلالها يؤكدون على ضرورة وأهمية التزام شركات الهدم باشتراطات الصحة والسلامة والبيئة، والتأهب الدائم للتعامل مع أي احتمالات لأي طارئ، ووضع خطة للاستجابة الفورية للحوادث، لمنع وتقليل الآثار السلبية لعمليات الهدم على البيئة وصحة العاملين وسلامتهم، وفي الوقت ذاته حفظ الممتلكات العامة والخاصة.
وخلال حملات التفتيش يتم التأكد من التزام الشركات العاملة في المواقع بالاشتراطات المطلوبة كافة، والتي من بينها: ضرورة إصدار تصريح هدم من الجهات المعنية، وتأمين الموقع بشكل ملائم لمنع سقوط المواد على المباني المجاورة والمارة، وتوفير معدات مكافحة الحرائق، وتدريب العاملين في الموقع على استخدامها، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم للفنيين ومشغلي المعدات، وقياس نسبة الضوضاء والغبار وطرق الوقاية المناسبة، بالإضافة إلى آلية التعامل مع المخلفات في مواقع الهدم والتخلص منها وإزالتها بالطرق الصحيحة، ورش المبيدات الحشرية، تجنباً لتكاثر وانتشار الحشرات للمحافظة على نظافة الموقع وسلامة العاملين فيه.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي ثقتها الكبيرة في التزام شركات ومقاولي الهدم بالمعايير والاشتراطات المعمول بها في إجراءات الهدم، مؤكدة أنه لا بد من الإشراف على الأعمال بصورة رئيسة من خلال مسؤولي الشركات، استناداً إلى القانون رقم 16 لعام 2009 بشأن بعض التعديلات للقانون رقم 4 لسنة 1983 بخصوص تنظيم أعمال البناء، والقانون رقم 2 لعام 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الاستشارات الهندسية المظهر العام الإمارات الهدم عمليات الهدم بلدية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان أن مجاهديها استهدفوا "عند الساعة 02:45 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024، التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة واصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها".

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. طرح مناقصة جسور مشاة على الطرق الاتحادية
  • لقطات مروعة للحظة انهيار ناطحة سحاب أمريكية بسبب أعاصير فتاكة! (فيديو+ صور)
  • شركة الخدمات: عملية إزالة المباني المخالفة في الحي الإسلامي لم تبدأ
  • رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدس
  • حلقة عمل تناقش نظام تصنيف المباني الخضراء
  • تشييد 80 % من المباني.. تقدم كبير في تطوير وجهة «أمالا»
  • الاحتلال يهدم عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية قرب الخليل
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الحالة الجوية
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا “مهما” للإشراف على فريق سعودي