صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@07:42:55 GMT

722.2 مليون درهم أرباح «طيران أبوظبي» النصفية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة (إيه 380) لـ«الاتحاد للطيران» تحلق إلى سنغافورة 1 فبراير 48 مليار درهم يعيدها «برنامج المحتوى الوطني» إلى الاقتصاد الإماراتي

قفزت أرباح شركة طيران أبوظبي بنسبة 612% لتصل إلى 722.2 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع صافي ربح قدره 101.28 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.


ووصلت الإيرادات إلى 3.23 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع إيرادات بنحو 3.37 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الجاري.
وفي مايو الماضي أعلنت شركة طيران أبوظبي، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصص في شركات «الاتحاد للطيران الهندسية»، والمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة «آمرك»، وشركة جلوبال إيروسبيس لوجيستكس «جال»، من شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ«القابضة» (ADQ)، مقابل إصدار أسهم في شركة طيران أبوظبي. وتسهم الصفقة في إنشاء مجموعة شركات طيران تنافسية ومتكاملة وتمتلك قدرات قوية في مجالات الصيانة والإصلاح، والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد، والخدمات الهندسية المتقدمة.
وتعد شركة طيران أبوظبي مزوداً رائداً لخدمات الطيران، حيث تمتلك وتشغل أسطولاً مكوناً من 62 طائرة تلبي الاحتياجات المتنامية لنقل كبار الشخصيات، وعمليات البحث والإنقاذ، ورش المحاصيل الزراعية، وتقديم الدعم لضحايا الزلازل، وعمليات إطفاء الحرائق في الإمارات ودول أخرى. 
وتتمتع الشركة بسجل حافل في دعم الشركات العاملة في قطاع النفط بمنطقة الشرق الأوسط خاصة والعالم بشكل عام من خلال أكثر من مليون ساعة طيران خلال العقود الخمسة الماضية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران أبوظبي شركة طيران أبوظبي الإمارات شرکة طیران أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أنه، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وتطبيقا لمقتضيات القانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية، وتكريسا لمضامين البرنامج الحكومي، عكفت الحكومة على إعداد الإطار العملي والزمني والميزانياتي لبرنامج الدعم المباشر للأسر، والذي سيكلف خزينة الدولة مبلغ 50 مليار درهم سنويا.

وأضاف رئيس الحكومة، أن هذا الورش يرتكز على تمكين ملايين الأسر، غير المشمولة حاليا بأنظمة الضمان الاجتماعي، من دعم شهري مباشر يوجه من جهة، للأسر المستهدفة التي لها أبناء، منذ ولادتهم إلى غاية بلوغهم سن الواحد والعشرين (21) سنة، لحمايتهم من مخاطر الطفولة وتنمية قدراتهم، خاصة في ما يتعلق بالتطبيب والمواظبة على الدراسة، ومن جهة أخرى تستفيد من الدعم الاجتماعى المباشر الأسر التي ليس لها أطفال، أو يتجاوز سن هؤلاء واحدا وعشرين (21) سنة، خاصة منها تلك التي تتواجد في وضعية فقر أو هشاشة، للرفع من مستواها المعيشي ودعم قدرتها الشرائية وتحصينها أمام التقلبات الظرفية.

مقالات مشابهة

  • 230.7 مليون ريال توزيعات أرباح سنوية متوقعة مع طرح 25% من أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للاكتتاب العام
  • 1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم
  • يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • شركة طيران بلقيس تتسبب بوفاة امرأة يمنية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • لتحقيق أرباح مادية.. استمرار حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة