أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 48 مليار درهم يعيدها «برنامج المحتوى الوطني» إلى الاقتصاد الإماراتي 205.2 مليون درهم صافي أرباح أبوظبي الوطنية للتأمين

أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة، نتائجها المالية، محققة صافي ربح بلغ 113.9 مليون درهم، خلال النصف الأول من العام الحالي، بينما بلغ إجمالي الإيرادات نحو 1.

56 مليار درهم، خلال الفترة المشار إليها.
وقالت الشركة، في بيان صحفي أمس، إن هامش الربح الإجمالي، ارتفع خلال الربع الثاني من عام 2024، بمقدار 110 نقاط على أساس سنوي بنسبة 39.6% بسبب الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، في جميع العمليات مدعومة بانخفاض أسعار الغاز في الإمارات.
ووصلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين، إلى 136.9 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2024، بينما بقيت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين عند نفس المستوى بنسبة 17.6%، مقارنة بـ 17.8% في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وفي النصف الأول من العام 2024، سجلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين نحو 288 مليون درهم، إلا أن الهامش تحسن بمقدار 70 نقطة أساس سنوياً بنسبة 18.5%
وأوضح البيان أن الشركة تواصل إحراز تقدم قوي في خططها التوسعية، بما في ذلك استكمال ترقيات مصنع البلاط في جريس، الهند، ما يزيد من قدرات إنتاج بلاط GVT.
كما قامت الشركة باستثمارات لتطوير منشأة إنتاج البلاط والأدوات الصحية إلى مصانع ذكية، ما سمح بمزيج متميز من المنتجات وتحسين كفاءة الإنتاج، وتعمل من أجل إنشاء منشأة إنتاج في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سيراميك رأس الخيمة رأس الخيمة الإمارات ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»

 
أبوظبي (الاتحاد)


حصد مزاد الهجن الذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة، ضمن فعاليات جناحها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، 2.5 مليون درهم، حصيلة بيع 15 من المطايا، خلال المزاد الذي درجت المجموعة على تنظيمه سنوياً خلال فعاليات المعرض، وبلغت أعلى سعر خلال المزاد الذي شهد تنافساً كبيراً، مكن ملاك الهجن على إنتاج المجموعة المتميز 600 ألف درهم.

 

أخبار ذات صلة «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد» «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»


وقال خليفة عبد الله النعيمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة: «حريصون على المشاركة في معرض الصيد والفروسية منذ عام 2005، والذي شهد تنظيم أول مزاد نظامي للهجن في العالم، ضمن فعاليات المعرض، ومنذ ذلك التاريخ، مستمرين سنوياً ضمن الفعالية، ويجد جناح المجموعة العلمية المتقدمة بالمعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، والمزاد هذا العام قدم سلالات عدة من الهجن، منها الشامخ وجبار وضاري وغيرها، وهي سلالات سباقات متميزة.

 


من جهته، قال الدكتور عبد الحق أنواسي، المدير العام للمجموعة، عن الطبعة الثانية من كتاب «علم التكاثر عند الجمال»: الكتاب يتناول علم التكاثر عن الجمال بشكل عام، وليس مقصوراً على الهجن العربية فقط، والطبعة الأولى عام 1997 عن تقنية زرع الأجنة في ذلك الوقت، وتقدم النسخة الجديدة تقنيات الاستنساخ وجمال الأنابيب، ويتناول كيف نحمي الجمال من الأمراض، من خلال التطعيم، وهناك فصل بالكتاب عن التغذية وفصلان عن التشريح.
وأضاف: حرصنا في هذه التجربة الممتدة لـ 40 عاماً على توثيق التجارب جميعها في 1200 صورة، ونأمل أن يكون الكتاب مرجعاً عالمياً في علم التكاثر للطلاب والباحثين الشباب ليكملوا المسيرة من حيث توقفنا.

مقالات مشابهة

  • 230.7 مليون ريال توزيعات أرباح سنوية متوقعة مع طرح 25% من أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للاكتتاب العام
  • حاكم الشارقة يعتمد بناء وإحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع