علقت إيطاليا منح تأشيرة المستثمر لمواطني روسيا وبيلاروس، وأتي ذلك ضمن   العقوبات الأوروبية ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

تصعيد خطير.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين قرب موسكو


ونشر موقع رسمي بيانا يؤكد القرار الصادر بأمر حكومي بتاريخ 14 يوليو الماضي، وفقا للتوصية C (2022) 2028 الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت نوفوستى.

ويمكن للمستثمر الذي قدم مساهمة كبيرة في اقتصاد البلاد، وكذلك أفراد عائلته، الحصول على تصريح إقامة دائم في إيطاليا.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا

جاء في تقرير حديث صادر عن مكتب أبحاث CGIA، استنادًا إلى بيانات يوروستات وIstat، تم تسليط الضوء على مشكلة التسرب المدرسي في جنوب إيطاليا، وهي مشكلة تمس بشكل رئيسي أبناء الأسر المحرومة، على الرغم من أن النسبة الوطنية بدأت في الانخفاض.

التقرير أشار إلى أن هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا سيواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على وظائف ذات أجر مناسب في المستقبل.

وأوضح التقرير أن التحولات الحالية، مثل الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي والبيئي، ستزيد من تعقيد أوضاعهم، مما يساهم في دفعهم نحو هامش سوق العمل.

وأضافت CGIA أن المنطقة الأكثر تأثرًا بهذه الظاهرة هي سردينيا، حيث بلغ معدل التسرب المدرسي في عام 2023 نسبة 17.3%. تلتها صقلية بنسبة 17.1%، فيما جاءت مقاطعة بولزانو ثالثًا بنسبة 16.2%.

وأشار التقرير إلى أن كامبانيا تتصدر من حيث عدد الشباب المتسربين من التعليم، حيث بلغ العدد 72 ألف شاب، تليها صقلية بـ 62 ألفًا.

على الصعيد الأوروبي، أشار التقرير إلى أن إيطاليا تحتل المركز الثالث من حيث نسب التسرب المدرسي بين الشباب، بنسبة 10.5%. وتسبقها في هذه القائمة إسبانيا بنسبة 13.7% وألمانيا بنسبة 12.8%.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسب تمثل تحديًا كبيرًا في ظل التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة، حيث سيحتاج السوق إلى المزيد من المهارات المتخصصة التي يحصل عليها الأفراد من خلال التعليم والتدريب المهني.

ختامًا، أضاف التقرير أن معالجة هذه الظاهرة تتطلب تعزيز دور معاهد التعليم والتدريب المهني، والتي تلعب دورًا حاسمًا في تقديم فرص جديدة للشباب المتسربين من المدارس، وتعتبر هذه المعاهد بمثابة نقاط أمل في المناطق المتأثرة بالتهميش الاجتماعي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • العداء وليد فارس يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • أضخم جليد في إيطاليا قد يختفي عام 2040
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"