9 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: انتقد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، عدنان الجابري، قرار مجلس المحافظة والمحافظ باعتبار جميع رؤساء الوحدات الادارية (قائم مقام ومدير ناحية) مستقيلين من مناصبها ويكلفون بتسيير الاعمال لحين انتخاب بدلاء منهم.

واعتبر الجابري في تصريح، القرار، بانه “إلتفاف على القانون كون قانون مجالس المحافظات نص الى ان يرفع القائم مقام ومدير الناحية خطة مشاريعه الى مجلس الناحية والقضاء وعند التصويت عليها ترسل لمجلس المحافظة للمصادقة عليها وبعدم وجود مجلسي الناحية والقضاء فان القانون ينص على ان يرسل رئيس الوحدة الادارية خطته لمجلس المحافظة للمصادقة عليها وتعتبر ملزمة التنفيذ للمحافظ الا ان ماجرى ان المحافظة اخذت هذا الدور وارسلت الخطة للمجلس وباتالي هذا يعتبر خرقا قانونياً” على حد قوله.

وبين، ان “مجلس المحافظة والمحافظ لم يمنحوا الصلاحية لرؤساء الوحدات الادارية بارسال خطتهم للمجلس وخوفا من ملاحقة المحافظة قانونيا تم توجيه الإقالة لهم من قبل مجلس البصرة الذي يمتلك المحافظ (أسعد العيداني) الأغلبية فيه”.

وأوضح الجابري، ان “مجلس المحافظة عندما صوت على اقالة رؤساء الوحدات الإدارية، لم يستند الى اي قانون، لذا فأن الأمر يجري متابعته لعدم وجود سند للاقالة، ونتسائل لماذا في هذا التوقيت، لاسيما وان مجلس المحافظة يعتزم خلال الايام المقبلة تمرير خطة مشاريع العام الحالي للاقضية والنواحي؟”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس المحافظة

إقرأ أيضاً:

القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن مجلس القضاء الأعلى، عن اشرافه على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة.

وقال المجلس في بيان ، ان “نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي كاظم عباس، حضر اجراء قرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد والتي اقيمت في مقر الهيئة العليا للحج والعمرة للأشراف عليها بشكل مباشر”.

وأضاف أن “القضاة، رؤساء ونواب محاكم الاستئناف في كل من البصرة وكربلاء وصلاح الدين والمثنى والانبار وميسان والنجف وديالى وواسط والقادسية وذي قار وبابل وكركوك ونينوى اشرفوا على القرعة الخاصة بالمتقدمين لأداء مناسك الحج للسنوات (2025 و2026 و2027)”.

يذكر أن مجلس القضاء الاعلى قد وجه رؤساء الاستئناف الاشراف بشكل مباشر على قرعة الحج الالكترونية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • السوداني يبحث مع زيدان التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • مجلس محافظة بغداد: هذا ما يعيق تطبيق تسعيرات المولدات
  • اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: لا صحة لاغتيال أسعد العيداني