بوابة الوفد:
2024-09-10@07:29:13 GMT

فاكهة الكاكا مفيدة للكبد والقنوات الصفراوية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

تحدث الكيميائي يوروفا عن الآثار المفيدة  لفاكهة الكاكا على الجسم ووفقا للأخصائية، تحتوي ثمارها على تركيز عالي جدا من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تدعم عمل الجهاز المناعي بشكل فعال. 

 

ويمكن أن توفر حصة 100 جرام من  فاكهة الكاكا ما يصل إلى 55% من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي، وأشارت الخبيرة إلى أن إدراج ثمار البرتقال ذات الطعم اللاذع المميز في النظام الغذائي يزيد من مقاومة الجسم للعدوى.

 

ولفتت يوروفا الانتباه إلى حقيقة أن  فاكهة الكاكا مفيد لعمل الكبد والقناة الصفراوية ويتم تسهيل ذلك من خلال تشبعه بالمركبات المعدنية والألياف.

 

وتحتوي ثمار فاكهة الكاكا على الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وعدد من العناصر النزرة الأخرى، وقالت ناتاليا يوروفا في تعليق لموقع NEWS.ru : "إن لها تأثيرًا مفيدًا على حالة الكبد والقنوات الصفراوية ولها تأثير مدر للبول واضح".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكاكا فاكهة الكاكا الجهاز المناعي فيتامين C النظام الغذائي فيتامين سي القناة الصفراوية الكبد الحديد المغنيسيوم البوتاسيوم حالة الكبد فاکهة الکاکا

إقرأ أيضاً:

محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم

أعرب الفنان محمد ثروت عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في فيلم "موسم حصاد الكاكا"، مؤكدًا أن اسم الفيلم لفت انتباهه منذ اللحظة الأولى قبل التوقيع والانضمام لطاقم العمل. 

 

وخلال حوار خاص مع الإعلامية شيرين سليمان في برنامج "سبوت لايت" على قناة صدى البلد، كشف ثروت عن بعض الكواليس والتفاصيل المثيرة حول الفيلم وأجواء العمل الممتعة التي جمعته بزملائه.

إعجاب بفكرة الفيلم والكوميديا المتميزة

 

صرّح محمد ثروت أن فكرة الفيلم جذبت انتباهه فور قراءته للسيناريو، حيث أشاد بالكوميديا التي كُتبت بحرفية، قائلًا: "شدني جدًا لما قرأت الورق، الكوميديا مكتوبة حلو جدًا، والمواقف الكوميدية محبوكة بشكل يجعل التفاعل بين الممثلين طبيعيًا وسلسًا". 

 

وأضاف أن أسلوب كتابة المواقف جعل التعاون بين فريق العمل أكثر انسجامًا وتبادلًا سلسًا للأدوار.

الكيمياء مع زملائه في العمل

 

كشف محمد ثروت عن أن الفيلم يدور حول ثلاثة شباب، حيث يجسد أدوارهم هو والنجمين محمود حافظ وحمزة العيلي.

 

وأعرب عن سعادته بالعمل مع هؤلاء الفنانين الذين وصفهم بأنهم أصدقاء قديمون، مما ساعد على إيجاد "كيمياء" مميزة بينهم، مما انعكس إيجابًا على أدائهم وتفاهمهم خلال التصوير.

محمد ثروتالتعاون المثمر مع المخرج معتز حسام

 

وتحدث ثروت عن تجربته مع المخرج معتز حسام، الذي سبق أن تعاون معه في عدة أعمال فنية ما بين التراجيدي والكوميدي، وأشاد بثروت بقدرات حسام على توظيف الممثلين بشكل صحيح، قائلًا: "معتز حسام مخرج يُجيد العزف على أدواته الفنية"، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أثمر عن خلق تجربة فنية غنية ومتكاملة.

تجربة مميزة مع الفنان العالمي إنريكي أرسي

 

وفي سياق آخر، توجه محمد ثروت بالشكر لشركة الإنتاج على إتاحة الفرصة له للعمل مع الفنان الإسباني العالمي إنريكي أرسي، الذي شارك في الفيلم.

 

 وأعرب عن إعجابه بأدائه واحترافيته العالية، مشددًا على أن هذه التجربة أضافت بُعدًا جديدًا للفيلم وأسهمت في تعزيز مكانة السينما المصرية بوجود نجم عالمي في فيلم مصري.

 

مقالات مشابهة

  • باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد
  • علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة
  • مشهورة في الطب الصيني.. تعرف على فوائد ثمار غوجي
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • دراسة: لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • نصائح مفيدة لنقل العفش
  • إلياس بنصغير يجني ثمار تألقه في موناكو(صورة)
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي