رغم كل حملات التشكيك في هوية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الجنسية، فإنها فازت في كل الجولات حتى الآن وبقي أمامها فوز واحد لتحصل على الميدالية الذهبية

اعلان

 يفصل بين الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وبين حصولها على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أن تفوز في مباراتها المقبلة، حيث قالت خليف أن فوزها بذهبية الأولمبياد سيكون بمثابة أفضل رد على سلسلة من الإساءات المشككة في جنسها.

وستخوض خليف مباراة ملاكمة ضد اللاعبة الصينية يانغ ليو مساء اليوم الجمعة في نهائي قسم الوزن المتوسط ​​للسيدات في رولان جاروس.

ويذكر أن خليف لم تخسر جولة واحدة منذ بداية أولمبياد باريس، لتخوض بذلك اكثر تجاربها إثارة خلال مسيرتها المهنية رغم ما تتعرض له من تشكيك في هويتها .

وبدأت معاناة خليف عندما تم استبعادها وزميلتها التايوانية لي يو-تنغ من بطولة العالم العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة الذي تهيمن عليه روسيا، والذي يدعي أن الملاكمتين فشلتا في أحد اختبارات الأهلية الخاص بالسيدات والذي لاتزال تفاصيله غير معلنه.

وخلا مؤتمر صحفي لم يقم الاتحاد الدولي للملاكمة بأي مجهود لتبرير إجراءاته تلك أو الإفصاح عن تفاصيل الفحص الذي تم على الاعبين مبرراً ذلك بمخاوف حول معايير الخصوصية من قبل اللجان الأولمبية في الجزائر وتايوان.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليفأ ب

من جهتها أكدت اللجنة الأولمبية الدولية مرارًا وتكرارًا على حق الملاكمين في المنافسة في باريس، حيث دافع رئيس اللجنة توماس باخ شخصيًا عن خليف ولين بينما وصف الانتقادات لهما بأنها "خطاب كراهية".

"لدينا ملاكمتان ولدا كنساء، وتربيتا كنساء، ولديهما جواز سفر كنساء وتنافسا لسنوات عديدة كنساء" توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

وقال باخ: "لدينا ملاكمتان ولدا كنساء، وتربيتا كنساء، ولديهما جواز سفر كنساء وتنافسا لسنوات عديدة كنساء".

وقالت خليف لقناة إس إن تي في، إن موجة التشكيك “البغيض" التي تتعرض لها "تضر بالكرامة الإنسانية"، ودعت إلى وضع حد للتنمر على الرياضيين.

الملاكمة التايلاندية سوانافينغ، إلى اليمين، تلاكم الجزائرية إيمان خليف في مباراة نصف النهائي لوزن 66 كجم للسيدات في بطولة العالم للملاكمة John Locher/AP

ومع ذلك، احتضنت الجماهير في باريس كلًا من خليف ولين، اللتين لم تسمعا سوى الهتافات أثناء نازلاتهما. واستقبلت مجموعة ضخمة من مشجعي الجزائر الملوحين بالأعلام خليف وغنوا لها طوال نصف النهائي ليلة الثلاثاء، ولتصبح بذلك بطلة محلية في بلدها الجزائر.

وقد أصبحت قصة خليف تنتشر بشكل واسع النطاق ، مع انتقادات وتكهنات من أمثال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومؤلفة "هاري بوتر" جي كي رولينج حول تنافس الرجال مع النساء في الرياضة،  كما زارت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الأولمبياد لمواساة الملاكمة الإيطالية ، أنجيلا كاريني التي انسحبت من مباراتها مع خليف بعد 46 ثانية فقط، قائلة إنها كانت تعاني من آلام شديدة بسبب لكمات خليف، إلا أن كاريني قالت لاحقًا إنها تندم على تصرفاتها وترغب في الاعتذار لخليف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها حين لا تفهم أولمبياد باريس قوانين الطبيعة.. إقصاء مصرية من المنافسة لزيادة وزنها بسبب الدورة الشهرية ملاكمة الجزائر الألعاب الأولمبية باريس 2024 جندر - جنس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 14 قتيلا في قصف صاروخي روسي في دونيتسك.. وإعلان حالة الطوارئ بمنطقة كورسك بعد توغل عسكري أوكراني يعرض الآن Next مقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف يعرض الآن Next الشرطة النمساوية تعتقل مشتبها به ثالثا وهو عراقي بالتخطيط لهجوم على حفل تايلور سويفت في فيينا يعرض الآن Next البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا يعرض الآن Next الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ اعلانالاكثر قراءة بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب روسيا اليابان فيضانات - سيول السياسة الإسرائيلية زلزال كينيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء جنسي إنذار تحطم طائرة حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب روسيا اليابان السياسة الإسرائيلية زلزال كينيا دونالد ترامب روسيا اليابان السياسة الإسرائيلية زلزال كينيا ملاكمة الجزائر الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب روسيا اليابان فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية زلزال كينيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء جنسي إنذار تحطم طائرة حكم السجن السياسة الأوروبية الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف أولمبیاد باریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى اللاعب فيصل سرور عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في نهائيات دفع الجلة (فئة إف 63) ضمن دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

مشيدا سموه رعاه الله بهذا الإنجاز الرياضي المشرف والذي أكد على قدرة الشباب الكويتي لا سيما من فئة ذوي الهمم على تجاوز كل الصعاب وتحقيق مثل هذه الإنجازات المشرفة متمنيا سموه له كل التوفيق والنجاح للإسهام في رفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

المصدر كونا الوسومالميدالية الذهبية سمو أمير البلاد فيصل سرور

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”