وجّه الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع» على فضائية DMC، سؤالًا لعدد من طلاب الجامعات، جاء نصه: ما القرار الذي ستتخذه إذا تم تعيينك وزيرًا لمدة دقيقتين؟

إحصائية للجامعات الخاصة والأهلية والحكومية

أجاب محمد ماجد، طالب بكلية الفنون الجميلة، قائلًا: «أول حاجة هعمل إحصائية للجامعات الخاصة والأهلية والحكومية، وفي الإحصائية كل طالب يكتب هو محتاج إيه، وإيه اللي شايف انه ناقص في جامعته، وبعد ذلك أبدأ أحسن من كل جامعة».

وقالت أسماء إبراهيم، طالبة بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بنها، إنه في حالة تعيينها وزيرة للتعليم العالي، ستقوم بإعداد إحصائيات مع طلاب الجامعات، والاستماع إلى أفكارهم حول كيفية التطوير.

وأضاف طالب آخر، أنه إذا تم تعيينه وزيرًا للتعليم العالي، سيقوم بزيارة كل جامعة، والتحدث مع الطلاب، والاجتماع مع كل رئيس جامعة لوضع خطة لتطوير كل جامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالى أحمد فايق وزارة التعليم العالى

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: جامعة باديا ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي

كتب- محمد أبو بكر:

شهد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، صباح اليوم، فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.

بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان ومشاركة عدد من الوزراء والمحافظين، وأعضاء مجلس النواب والسفراء والإعلاميين والرؤساء التنفيذيين لعدد من أبرز الشركات العاملة في السوق المصرية في العديد من القطاعات.

وأكد محافظ الجيزة في تصريحات له، أن جامعة باديا تمثل شراكة هامة بين الدولة المصرية والقطاع الخاص، وتسهم في رفع مستوى التعليم العالي وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، خاصة بتعاونها مع عددًا من الجامعات والمؤسسات المحلية والدولية لتقديم برامج أكاديمية وبحثية عالمية بما يسهم في تخريج أجيال جديدة من الخريجين القادرين على الابتكار والإبداع والمساهمة في التصدي للتحديات التي تواجه المجتمع بما يتوائم مع رؤية مصر ٢٠٣٠ .

وفى مستهل الاحتفالية التى أقيمت بمناسبة تدشين خمس كليات بجامعة باديا، والتى تقام بالشراكة مع جامعة تكساس الأمريكية تم عرض فيلماً قصيرًا عن الجامعة، وما تتمتع به من إمكانات ومقومات تعليمية حديثة، حيث تمت الإشارة إلى أن هذه الجامعة تأتى نتاجا للتعاون بين شركتى "بالم هيلز" إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقاري، و"تعليم" لخدمات الإدارة، هذه الشركة الرائدة فى مجال خدمات التعليم الجامعي، وأنه اعتبارًا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2024- 2025، سوف يتم بدء الدراسة بكليات "الطب البشري"، و "طب الأسنان"، و"العلاج الطبيعي"، و"إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي"، و"الحاسبات وعلوم البيانات".

وتقام جامعة باديا على مساحة 167 ألف متر مربع، وستخدم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة، وستوفر الجامعة خدمات تعليمية، ورياضية وترفيهية، وهو ما يسهم فى اتاحة تجربة جامعية متكاملة وممتعة بالإضافة إلى مسار تعليم وتدريب مهنى بالشراكة مع أكبر المؤسسات الصناعية والخدمية لإعداد الطلاب وتهيئتهم لمتطلبات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: جامعة باديا ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات