بطريق أزرق اللون، يؤدي مجموعة من الحركات الاستعراضية بشكل عشوائي، ينظر يمينا ويسارا، ويقفز في الهواء مستعرضا لياقته، كانت تلك الصورة التي تصدرت شعار محرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، وباتت تشغل بال الكثيرون، ويرغبون في معرفة سر وضعها، وإلى ماذا تشير هذه الحركات.

بمجرد النقر على صورة البطريق، تظهر المئات من النتائج البحثية حول «مسابقات رقص البريكنج»، التي قد لا يعرفها البعض، وعلى غرار ذلك نستعرض بعض المعلومات عنها في التقرير التالي:

رقصة البريكنج

القفزات والدوران على الرأس، من أشهر حركات الـ«Breakdancing» أو رقصة البريكنج، والتي تعني رقص الأروبات أو الرقص البهلواني، نشأت في أحياء  نيويورك في سبعينيات القرن الماضي، على وقع أنماط متداخلة من الموسيقى، وفقا لموقع «independentarabia».

من جانبه، أشار موقع «cbsnews» إلى بعض المعلومات حول هذا الرياضة، والتي يمكن تناولها فيما يلي:

هذه الرياضة تعود جذورها إلى ستينيات القرن الماضي في نيويورك. ظهرت هذه الرياضة في الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018 في الألعاب الأولمبية للشباب. على مدار 5 ساعات من المنافسة، يبدأ المتسابقون الـ16 في مجموعات مكونة من 4 أشخاص بمعارك مدتها دقيقة واحدة. يجري تقييم الراقصين من قبل لجنة من الحكام، بناءً على موسيقاهم ومفرداتهم وأصالتهم وتقنياتهم وتنفيذهم. سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ثم الدور نصف النهائي. تحدد جولة الميداليات الأفضل من بين الـ3 من سيعود بالميدالية الذهبية.

وحرصت الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 بباريس، على استضافة هذا النوع من المسابقات في حدث مميز، إلى جانب بعض الألعاب الرياضية الأخرى، مثل الجمباز وسباقات المضمار والميدان والكرة الطائرة في أولمبياد باريس 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 فعاليات أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تود معرفته عن رياضة الفروسية البارالمبية
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024