واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، أن الإدارة الأمريكية تدير حملة إعلامية للتعتيم على مسؤوليتها عن إفشال اتفاقية الحبوب عبر البحر الأسود.

ونقل موقع (RT) عن أنطونوف قوله في تصريح: إن “محاولات واشنطن الضغط على الدول النامية لإقناع روسيا بالعودة إلى اتفاقية الحبوب، جزء من حملة إعلامية لتشويه حقيقة الأمور”، مشددا على أن الولايات المتحدة تحاول التملص من مسؤوليتها عن الإخفاقات في تنفيذ الاتفاقية.

وأضاف أنطونوف: إن محاولات إقناع روسيا بالعودة إلى مبادرة البحر الأسود لا معنى لها في ظل استمرار الظروف الراهنة.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الحبوب أبرمت بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وتنص على سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر إنساني فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى السوق العالمية.

ووقفت العقوبات الغربية حجر عثرة على طريق تطبيق الاتفاق، حيث تعهدت الدول التي فرضت العقوبات بعدم تقييد حركة الصادرات الروسية من الأسمدة والحبوب والزيوت والغذاء، فيما تعاقب شركات التأمين وخدمات السفن التي تتعامل مع موسكو، ما عطّل حركة الصادرات الروسية، واضطرت موسكو أخيراً لتعليق العمل بالاتفاق، ومنع دخول السفن إلى الموانئ الأوكرانية أو الخروج منها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: اتفاقیة الحبوب

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة

بعد الانتهاء من عناء يوم طويل في العمل؛ يعود الإنسان ويخلد إلى النوم للحصول على قسط من الراحة، ليدخل إلى عالم مليء بالأحلام، يرى فيه العديد من الأشياء ذات الدلالات والتفسيرات، ومن أكثر الأحلام جدلا هي رؤية حلم الثعبان في المنام.

رؤية الثعبان الأسود في المنام

فسر ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام إن رؤية الثعبان الأسود في المنام يشير إلى الحياة الصعبة التي يعيشها الرائي ووجود العديد من الأزمات التي كان يمر بها والمشكلات التي يصعب حلها، وأنه غير قادر على العيش بصورة طبيعية.

كما أنه دلالاة على الصراع والخلافات بين الرائي والقريبين منه، وهم يحملون الحقد والكراهية بسبب تحقيقه إنجازات ونجاحات في علاقات، وفي بعض الأوقات تدل على وجود جار غير صالح لصاحب الحلم، والتغيرات التي تطرأ على حياته وربما تدل على المشكلات والهموم التي يعيش بها في تلك الفترة، ووجود الكثير من الأشخاص السيئين.

تفسير الثعبان الأسود للفتاة

وقال ابن سيرين إنه في حال كان الثعبان مائي فإن رؤيته تدل على قدوم الخير والبركة لصاحب المنام وانتهاء المشاكل، وفي منام العزباء يعد الثعبان الأسود تحذيرh لها قبل الدخول في علاقة عاطفية وألا تنساق وراء مشاعرها عند اختيار شريك حياتها.

وفي حال رؤية صاحب الرؤية بأنه يمتلك ثعبان، يرمز إلى احتمالية حصول الرائي على السلطة والمنصب العالي، ومعرفته لأخبار سعيدة.

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط