أغسطس 9, 2024آخر تحديث: أغسطس 9, 2024

المستقلة/واشنطن/- أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، السياسي ورجل الأعمال العراقي خميس فرحان الخنجر العيساوي على قائمة المواطنين المعينين بشكل خاص والأشخاص المحظورين (قائمة SDN)، بسبب تورطه في الفساد وتقديم الدعم المالي والمادي للمسؤولين الحكوميين من أجل تحقيق مكاسب شخصية.

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن العيساوي متهم باستخدام ثروته للتأثير على الشخصيات السياسية العراقية من خلال تقديم رشاوى، مما أدى إلى تفاقم الفساد على حساب الشعب العراقي. وأضاف البيان أن العيساوي قد خطط لإنفاق ملايين الدولارات لدفع رشاوى للسياسيين العراقيين لضمان دعمهم.

وأوضحت وزارة الخزانة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الولايات المتحدة لمكافحة الفساد ودعم مطالب الشعب العراقي بالشفافية والإصلاح الحكومي. وتأتي هذه العقوبات ضمن قانون المساءلة العالمية لحقوق الإنسان “Magnitsky”، الذي يسمح للحكومة الأمريكية بفرض عقوبات على الأفراد المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان والفساد في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العقوبات تشمل تجميد جميع ممتلكات ومصالح العيساوي الموجودة في الولايات المتحدة، وتحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معه بأي شكل من الأشكال دون تصريح خاص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

تعد هذه الخطوة جزءًا من سلسلة من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شخصيات بارزة في العراق والمنطقة، في إطار جهودها المستمرة لدعم حقوق الإنسان ومكافحة الفساد.

لمزيد من المعلومات حول هذه العقوبات، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بوزارة الخزانة الأمريكية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»

سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 9-9-2024 خلال بداية التعاملات الأسبوعية انخفاضات في سعر الذهب، وهو ما يأتي مع انتظار المستثمرين والمتداولين صدور بيانات التضخم الأمريكية للتوقع بحجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر مؤشرات أمريكية مهمة عن شهر أغسطس، خلال الأسبوع الحالي، خصوصًا أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% كما كان متوقعًا، وارتفع نمو الأجور إلى 0.4%، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.3%، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات بخفض أسعار الفائدة 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه من المناسب الآن للبنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى التقدم المحرز في التضخم وسوق العمل البارد، وهو ا يأتي في صالح الذهب خلال الفترة الحالية، ليكون بديل جيد للدولار في حالة خفض سعر الفائدة.

ويظل الذهب بالرغم من التراجع مستقر بالقرب من مستوى 2500 دولار، حيث أنه مع تزايد توقعات خفض أسعار الفائدة عادة ما تعزز جاذبية الذهب غير المرتبط بالعوائد، حيث تزداد الاحتمالات حول خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17-18 سبتمبر.

أسعار الذهب العالمية اليوم

وبدأت أسعار الذهب في الاتجاه للانخفاض منذ تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، وتراجع الذهب الفوري الآن بنسبة 0.34% إلى 2495 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.26% إلى 2518 دولار.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار عالميا بنحو 0.2% إلى 101.34 نقطة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يمدد العقوبات الخاصة بـالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية
  • حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: مخاوف استخدام روسيا أسلحة نووية ضد أوكرانيا لاتزال قائمة
  • بسبب الاقتصاد الداخلي. القتال في غزة ولبنان يصبح عبئا متزايدا على إيران
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • استبعاد محرز  وعوار من قائمة الجزائر بسبب الإصابة
  • انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية