صنعاء - صفا

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين، الجمعة، تضامنا مع غزة وتنديدا بالحرب المدمرة التي تشنها "إسرائيل" على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، أن "العاصمة صنعاء شهدت حشدا مليونيا تحت عنوان (جهاد واحد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر)".

كما احتشد آلاف آخرون في محافظات الحديدة وحجة (غرب)، وصعدة (شمال)، والضالع (جنوب) وفق الوكالة.

وردد المشاركون في المظاهرات التي دعت إليها جماعة الحوثي، هتافات منها "اصرخ في كل الساحات.. موقفنا غزة وثبات"، و"قدما قدما يا سنوار.. يا مرعب كل الكفار" بحسب المصدر ذاته.

وبارك بيان صادر عن جماعة الحوثي تُلي على هامش حشد صنعاء "لحماس خصوصا والشعب الفلسطيني عموما اختيار المجاهد القائد يحيى السنوار خلفا للقائد الشهيد إسماعيل هنية لرئاسة المكتب السياسي للحركة لإكمال مسيرة الجهاد ضد العدو الإسرائيلي".

وفي 31 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت حماس وإيران اغتيال إسرائيل هنية في العاصمة طهران، فيما لم تقر تل أبيب بذلك، وتم اختيار السنوار خلفا له.

وفي مدينة تعز (جنوب غرب) الواقعة تحت سيطرة الحكومة، أفاد مراسل وكالة الأناضول بأن مئات احتشدوا في وقفة بساحة الحرية، وسط المدينة، تضامنا مع غزة استجابة لدعوة أطلقتها "الهيئة الشعبية لنصر قضية فلسطين (غير حكومية)".

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية، ومنددة بـ "جرائم القتل والتهجير" التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى اليمن

إقرأ أيضاً:

مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل

القدس المحتلة -ترجمة صفا

تظاهر مئات آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في عدة مدن، منها تل أبيب والقدس المحتلة؛ للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو من أجل إبرام صفقة تضمن الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن منظمي التظاهرات قولهم، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن تظاهرات الليلة الأضخم على الإطلاق.

وقدّر المنظمون عدد المشاركين في التظاهرات بنحو نصف مليون مشارك، حيث رفعوا شعارات تطالب بالإسراع بإبرام صفقة، ومنها "كفي تخليّا عن المختطفين"، "أوقفوا هذه الكارثة".

ونُظمت التظاهرة الأضخم وسط "تل أبيب"، حيث ألقى فيها أسرى سابقون كلمات للمطالبة بالإفراج عن باقي الأسرى، كما شارك فيها أقطاب في المعارضة الإسرائيلية، ومنهم وزير الجيش الأسبق موشيه يعلون، الذي شن هجوماً شديداً على نتنياهو وسياسته.

وقال يعلون في كلمة له خلال تظاهرات تل أبيب: "نتنياهو لا يأبه بآلام عائلات المختطفين مقابل نجاته السياسية".

ودعا يعلون، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إلى "الاستعداد للانتقال من الاحتجاج إلى مواجهة هذه الحكومة الخطيرة".

وأضاف "يجب تغيير هذه الحكومة السيئة بالسرعة الممكنة لننقذ الدولة من خراب الهيكل الثالث، نحن الأغلبية ولذلك فهم يخشون الانتخابات".

فيما حذّرت الأسيرة السابقة لدى حماس "عيدنا موشي" من أن "استمرار الضغط العسكري والهجمات على القطاع سيكرر من عمليات قتل الأسرى".

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف الفرنسيين يتظاهرون ضد ماكرون
  • الآلاف من أنصار عمران خان يتظاهرون في إسلام آباد
  • آلاف من أنصار عمران خان يتظاهرون في إسلام أباد
  • مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل
  • مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن وستوكهولم دعما لغزة
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى