وجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الهواء، بشأن عدم استماع المصريين إلى محاولات الخونة والمشككين للنزول والخروج في مظاهرات، اعتراضًا على الأحوال الاقتصادية للبلاد.

خونة ومتآمرين 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، الخونة واللي بيخربوا تيار عصابة لا هم لهم إلا إزاي نكسر البلد وعايزين المصريين ينزلوا".

وأضاف "هو إحنا مأخدناش درس وعظة ولولا الجيش العظيم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة في الفترة من 2011 إلى 2012 كانت البلد دي ضاعت لولا رجال الشرطة والقوات المسلحة مكنش البلد دي خرجت من اللي حصل".

الشعب المصري يرد

وتابع "أنا سبق وقولت أن المشير طنطاوي لم يتلقى أي تعليمات بإطلاق النار على المتظاهرين وأنا أذاعت هذا، ياما دجت على الرأس طبول وعندنا في مصر المواطنين الشرفاء".

واستطرد موجهًا حديثه للسيسي "أنك بتتألم علشان بلدنا ولدينا أمل أننا هنخرج من هذه الأزمة، وإحنا بنأمن نفسنا وسيكون عندنا اكتفاء ذاتي الشعب العظيم بيرد من غير ما نرد علشان إحنا مهمومين ببلدنا والوقوف خلف قائدنا وخلف رئيسنا مهما حدث".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأحوال الاقتصادية الإعلامي مصطفى بكري الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير طنطاوي مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي

ليبيا – أكدت وزارة الخارجية الفرنسية دعم فرنسا لجهود الوساطة التي تضطلع بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تمهيدًا لحل أزمة حكم مصرف ليبيا المركزي،داعية جميع الجهات الفاعلة إلى العمل مع البعثة بحس نية بغية التوصل إلى تسوية.

الخارجية الفرنسية وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”،نوهت إلى أن الضرورة تقتضي حل الأزمة التي تهدد استقرار اقتصاد البلد وأمنه،وتعرّض للخطر علاقات ليبيا مع المؤسسات المالية الدولية،مشيرة إلى أن استمرار هذه الأزمة لمدة أطول ستفضي إلى عواقب وخيمة يتأثر بها سكان ليبيا، ولا سيما من حيث توفير السلع الأساسية.

وأفادت بأن هذا التطور المستجد يجسد تفكُك البلد المتعاظم والمثير للقلق بلا حكومة موحدة، مؤكدةً على وحدة جميع المؤسسات الليبية وشفافيتها وخضوعها للمساءلة.

وأشارت الوزارة إلى أن إمكانية ضمان إنهاء التوترات الراهنة واستقرار ليبيا سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا تنحصر بصورة دائمة في استئناف العملية السياسية وتشكيل حكومة موحدة، قادرةً على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تلبيةً لرغبة الليبيين.

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: الرئيس السيسي يوظف لقاءاته بقادة العالم لخدمة القضايا العربية
  • الخارجية الفرنسية: هناك حاجة ملحة للخروج من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • بشار الأسد: الفوز المستحق للرئيس تبون دليل على ثقة الشعب الجزائري فيه
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي