حقق منتخب إسبانيًا فوزًا مثيرًا على نظيره الفرنسي، بخمسة أهداف مثابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما الليلة، في مهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جاءت خماسية إسبانيا عن طريق فيرمين لوبيز (هدفين) وأليخاندرو باينا وسيرجيو كاميلو (هدفين) في الدقائق 18، 25، 28، 100، 120+1.

فيما جاءت ثلاثة فرنسا عن طريق إنزو ميلوت وماجنيوس أكليوش وجون فيليب ماتيتا في الدقائق 11، 79، 90.

وبهذه النتيجة، يتوج منتخب إسبانيا بالميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخه، فيما يتوج منتخب فرنسا بالفضية للمرة الثانية في تاريخه أيضًا.

يذكر أن المنتخب الفرنسي بدأ مشواره في الأولمبياد بالفوز في مباريات دور المجموعات على الولايات المتحدة، بثلاثية نظيفة، وعلي غينيا بهدف نظيف، وأكتسح نيوزيلندا بثلاثية نظيفة، وفي دور ربع النهائي تخطى الأرجنتين بصعوبة بهدف نظيف، وفي نصف النهائي انتصر على منتخب مصر 3-1.

أما منتخب إسبانيا فقد احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالأولمبياد برصد 6 نقاط خلف منتخب مصر المتصدر برصيد 7 نقاط، وفاز على أوزبكستان والدومينيكان ثم خسر أمام منتخب مصر الأولمبي 1-2 في ختام دور المجموعات.

ونجح منتخب إسبانيا الأولمبي، فى عبور اليابان بالدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، بثلاثية نظيفة ومواجهة منتخب المغرب الأولمبي على بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منتخب إسبانيا منتخب فرنسا أولمبياد باريس منتخب إسبانیا

إقرأ أيضاً:

لامين يامال يخطف الأنظار بهذه اللقطة من مباراة إسبانيا وسويسرا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجح اللاعب لامين يامال في صناعة أول أهداف منتخب إسبانيا، خلال مواجهة "الماتادور" ومنتخب سويسرا، على أرض ملعب الأخير، الأحد، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لموسم 2025/2024.

ففي الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، نجح الجناح الإسباني في تجاوز لاعبي المنافس ودخول منطقة الجزاء، قبل أن يرسل عرضية متقنة لزميله خوسيلو، الذي وضع الكرة بالشباك برأسه.

وخطف "أسيست" لامين يامال أنظار المتابعين، إذ أشادوا بإمكانيات اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً.

ووصل لامين يامال للمساهمة التهديفية رقم 12 مع منتخب بلاده بعد خوضه 16 مباراة دولية، إذ سجل 3 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة.

إسبانياسويسرانشر الأحد، 08 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يهزم بلجيكا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • لامين يامال يخطف الأنظار بهذه اللقطة من مباراة إسبانيا وسويسرا
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • العراقية نجلة عماد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس
  • بثلاثية رائعة.. العين إلى ربع النهائي من بوابة كلباء
  • الزمالك يهزم راية بثلاثية وديًا
  • الزمالك يهزم راية بثلاثية وديًا.. وبن تايك يسجل